وزير الداخلية العراقي: نأمل بدعمنا أمنيا في مؤتمر الكويت - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية العراقي: نأمل بدعمنا أمنيا في مؤتمر الكويت

وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي
وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي
القاهرة - د ب أ
نشر في: الإثنين 12 فبراير 2018 - 11:03 ص | آخر تحديث: الإثنين 12 فبراير 2018 - 11:03 ص

أكد وزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، أن القوات الأمنية لا تنفذ أي عمليات خارج حدود العراق، لكنها تؤمن أحيانا المعلومة للتحالف الدولي، وأعرب عن أمله بأن يساهم مؤتمر المانحين في الكويت بتقديم الدعم الأمني والمالي للعراق لتأمين حدوده الدولية المشتركة.

وقال «الأعرجي»، في مقابلة أجرتها معه صحيفة «الحياة» اللندنية، ونشرتها اليوم الإثنين: «معركتنا مع "داعش" انتهت عسكريًا، لكنها مستمرة فكريًا واستخباريا»، كاشفا عن أن «زوجات عناصر "داعش" زوّدن الداخلية بمعلومات مهمة ودقيقة عن خطط التنظيم أفادت منها الأجهزة الأمنية».

وأوضح: «العراق أنجز الانتصار العسكري على "داعش"، ولكن المعركة ما زالت قائمة فكريًا واستخباريًا، فالخلايا النائمة موجودة، ومؤخرا توافر لدينا بعض المعلومات عن محاولة "أصحاب الرايات البيض" تنفيذ أعمال إرهابية، في محاولة لإثارة مشكلة قومية في بلدة الطوز خرماتو».

وأشار إلى أن العراق يسعى إلى توقيع مذكرات تفاهم وتعاون أمني مع دول الجوار لضبط أمن المنطقة.

وأكد «الأعرجي»، أن وزارة الداخلية لا تنفذ أي عملية عسكرية خارج الحدود العراقية، إلا عبر طيران التحالف الدولي، وبالتنسيق معه، من خلال تأمين المعلومات الدقيقة لأهداف معينة لمصلحة قيادة العمليات المشتركة، التي بدورها تحيلها على التحالف الدولي فيدقق بالمعلومة، ومن ثم يأتي قصف المخابئ والخنادق التي يستفيد منها «داعش».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك