الإضرابات والمظاهرات مستمرة فى الأقاليم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمال نظافة يحتجون فى شبرا الخيمة.. ومصانع سيراميك تغلق أبوابها فى بورسعيد

الإضرابات والمظاهرات مستمرة فى الأقاليم

مظاهرات لعمال النظافة
مظاهرات لعمال النظافة
الشروق
نشر في: الخميس 12 أبريل 2012 - 11:10 ص | آخر تحديث: الخميس 12 أبريل 2012 - 11:10 ص

تواصلت الاحتجاجات الفئوية فى مناطق متفرقة من الجمهورية أمس، ودخل طلاب الفرقة الرابعة يكلية الصيدلة بطنطا فى اعتصام مفتوح داخل الكلية، احتجاجا على ما وصفوه بـ«الظلم البين» فى تصحيح أوراق الامتحانات، والأسئلة التعجيزية التى يضعها الأساتذة. مؤكدين أن نتيجة الفرقة الثالثة جاءت مجحفة لجميع الطلاب، حيث لم يلتفت للتظلمات المقدمة لعميد الكلية.

 

كما تظاهر العشرات من سكان العشوائيات بمدينة الغردقة، أمام مبنى ديوان محافظة البحر الأحمر، لوقف إزالة مساكنهم بمنطقتى الكهف والحجاز، من الوحدة المحلية.

 

فى بورسعيد، أغلفت 5 مصانع سيراميك هى «الفراعنة ولابوتيه وفينوس وبيراميزا وأوميجا» أبوابها، بسبب عدم قدرة أصحابها على تلبية طلبات العمال المتصاعدة، بعد أن أضربوا عن العمل، وأوقفوا خطوط الإنتاج، مطالبين بصرف الحوافز والرواتب والأرباح أسوة بعمال مجموعة مصانع سيراميكا كليوباترا.

 

على جانب آخر، نظم عمال الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، وقفة احتجاجية أمام المقر المؤقت لمجلس المدينة، للمطالبة مطالبهم بمساواتهم بموظفى وزارة المالية، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع 100 شهر، وتثبيت العمالة المؤقتة، وصرف 150% بدل انتقال.

 

من ناحية أخرى، قطع المئات من أهالى قرية روينة التابعة لمركز كفرالشيخ، طريق قلين، بسبب عدم اختفاء أسطوانات الغاز منذ أسبوعين، ما أدى إلى تكدس عشرات السيارات على جانبى الطريق، فى الوقت الذى قطع فيه 250 عامل نظافة الطريق بشبرا الخيمة، معلنين الإضراب عن العمل، للمطالبة بالتثبيت، وصرف 200 شهر كمكافأة عند التقاعد، أسوة بعمال النقل العام.

 

 

شارك في التغطية: علاء شبل ومحمد نصار وأحمد سباق وعادل الشاعر وخميس البرعى وغادة الدسونسى وحسن صالح وكمال رشاد.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك