ليبيا تمنح ضابطين مصريين سابقين (دكتوراه فخرية) لمساندتهما الثورة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ليبيا تمنح ضابطين مصريين سابقين (دكتوراه فخرية) لمساندتهما الثورة

سعد عبود
سعد عبود
أحمد فتحى
نشر في: الخميس 12 أبريل 2012 - 9:40 ص | آخر تحديث: الخميس 12 أبريل 2012 - 9:40 ص

منحت جامعة مصراتة بليبيا الدكتوراه الفخرية فى الإعلام للعميدين المتقاعدين أركان حرب محمد شفيق أبوهيبة، وصفوت الزيات، تقديرا لدورهما الإعلامى أثناء الثورة الليبية، وجهودهما فى توجيه الثوار بوضع خطط ميدانية ساهمت فى حسم عدد من المعارك ضد قوات القذافى.

 

وقالت قيادات المدينة خلال ندوة عقدت، أمس، لتكريم أعضاء الوفد المصرى الشعبى الذى يزور 5 محافظات ليبيبة، إن الدكتوراه الفخرية الممنوحة هى أرفع درجة علمية فى الجامعة.

 

وتعليقا على التكريم قال أبوهيبة لـ «الشروق» إن التعاطف مع الثوار كان أمرا طبيبعا، خاصة وأنهم مجموعة من الشباب واجهت جيشا محترفا ويملك اسلحة متقدمة، وأضاف: «حديثنا فى فضائيات الجزيرة والعربية لم تكن مجرد تحليلات عسكرية، بل كانت فى كثير من الأحيان رسائل للثوار على أرض الميدان»، مشيرا إلى أنه وضع خططا عسكرية للثوار قريبة من الواقع، بحكم معرفته بالطبيعة الجغرافية لليبيا.

 

ومن بين المكرمين المستشار محمود الخضيرى، والنائب سعد عبود، والدكتور حسن نافعة، وعماد العربى، أمين عام مساعد اتحاد النقابات المستقلة، والكابتن نادر السيد، وهبة السويدى التى تكفلت بعلاج 3 آلاف من مصابى ثورة مصر، وسامى عبد الحق، المنسق الإعلامى للزيارة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك