انتداب 3 محامين للدفاع عن متهمي «خلية أكتوبر».. والدفاع يطلب التأجيل للاطلاع - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتداب 3 محامين للدفاع عن متهمي «خلية أكتوبر».. والدفاع يطلب التأجيل للاطلاع

شيماء رشيد
نشر في: الخميس 12 يونيو 2014 - 3:54 م | آخر تحديث: الخميس 12 يونيو 2014 - 3:54 م

قرر قاضى محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، خلال جلسة محاكمة متهمى أنصار بيت المقدس فى قضية «خلية أكتوبر»، بانتداب 3 محامين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين الأول والثاني والثالث، كما طلب الدفاع، من جانبه، تأجيل الجلسة للاطلاع، ثم رفعت الجلسة؟ وكان المستشار هشام بركات، النائب العام، قد أحال المتهمين السبعة إلى الجنايات، بعد أن أسندت لهم النيابة تهم "ارتكاب جرائم إنشاء وإدارة جماعة إرهابية تعمل على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، ومحاولة تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتمويل الجماعات الإرهابية بمعونات مادية، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر، وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة السادس من أكتوبر، وإصابة الشرطى محمد طه السيد بطلقة فى رأسه تسببت فى انفجار المخ على نحو أدى إلى وفاته، والشروع فى قتل باقى أفراد القوة عمدا مع سبق الإصرار"، بحسب تحقيقات النيابة.

وأشارت تحقيقات النيابة العامة فى القضية إلى أن قائد التنظيم هو «محمد إبراهيم فتحى، وكنيته أبو أنس، ٢٧ عاما، ويعمل نقاشا». وأوضحت التحقيقات أن المتهمين خططوا لوسائل لتمويل أنشطتهم وأفكارهم «الإرهابية»، بحسب النيابة، واتفقوا على سرقة محال الذهب المملوكة للأقباط بالإكراه، ورصدوا أحد المحال، الكائن بمجمع وادى الملوك بمدينة السادس من أكتوبر، وأعدوا لسرقته ٤ أسلحة نارية «بندقيتان آليتان وخرطوش مسدس وفرد روسى الصنع»، وكمية هائلة من الطلقات المستخدمة.

أسماء المتهمين: محمد إبراهيم فتحى محمد، وكنيته أبوأنس، ٢٧ سنة، نقاش، محبوس احتياطيا. وليد حافظ مهران عبدالرحمن، وكنيته خطاب، ٣٤ سنة، عاطل، محبوس احتياطيا. محمد أحمد حسن عبده، وكنيته أبو خطاب، ٢٧ سنة، عامل"هارب". محمد عبدالحميد إبراهيم، وكنيته أبو القعقاع، ٢١ سنة، سائق، محبوس. أحمد سعد محمد، وشهرته أحمد الصغير "هارب". أحمد محمد فؤاد عبدالرحمن، وكنيته أبو يوسف، ٣٥ سنة، مسؤول تطبيقات نظم معلومات، محبوس. إبراهيم أحمد صادق إبراهيم "هارب".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك