المستبعدون من ماراثون رمضان 2012 ينتظرون عيد الفطر - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المستبعدون من ماراثون رمضان 2012 ينتظرون عيد الفطر

الفنان محمد صبجى
الفنان محمد صبجى
العربية.نت
نشر في: الخميس 12 يوليه 2012 - 11:55 ص | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2012 - 11:55 ص

يتجه عدد كبير من منتجي الأعمال الدرامية إلى اقتحام الشاشات عقب عيد الفطر مباشرة في موسم درامي جديد يستمر إلى عيد الأضحى المبارك، ويخصص للأعمال المستبعدة من خريطة رمضان.

 

ويأتي على رأس هذه الأعمال المسلسل التاريخي "ألف ليلية وليلة"، وهو من بطولة غادة عبد الرازق ودنيا سمير غانم، والذي تأجل عرضه لضخامة إنتاجه ولاعتماده بشكل كبير على مشاهد الجرافيك والتصوير الثلاثي الأبعاد، وفقا لتصريحات منتجه عادل عبدالله.



وأضاف عادل عبدالله، أن تأجيل المسلسل جاء بناءً على رغبة فريق العمل في خروجه بأفضل شكل وصورة، حتى يحظى بإعجاب المواطن العربي.


ومن جانبه، قرر منتج ومخرج وبطل مسلسل "ونيس والعباد وأحوال البلاد" الفنان محمد صبحي تأجيل عرض عمله إلى ما بعد شهر رمضان، نظرا لتزايد الأعمال المعروضة، والتي تحول دون حصول المسلسل على نسبة مشاهدة عالية.



وبرّر صبحي هذا القرار بأن أجزاء مسلسله "عائلة ونيس" حقق نسبة مشاهدة خارج الموسم الرمضاني، وأنه له جمهوره الذي ينتظره بغضّ النظر عن توقيت العرض.

 

ضيق الوقت والميزانية الضخمة

 

أما مسلسل "النفق" للفنان مجدي كامل وريم البارودي، فقد تأجل بناءً على قرار منتجه ممدوح شاهين، بعد تصوير جزء من مشاهده، وأشار منتج المسلسل إلى أنه سيستكمل التصوير عقب عيد الفطر، معللاً إيقاف التصوير لقناعته بعدم قدرة فريق العمل على اللحاق بالموسم الرمضاني.




وجاء تأجيل مسلسل "شفيقة ومتولي"، بطولة سمية الخشاب، وإخراج حسني صالح، بسبب الميزانية الضخمة التي يحتاجها لإنتاجه وتقديم الاستعراضات الفنية بداخله.

التأجيل المستمر

 

وبعض الأعمال التي تأجل عرضها لما بعد رمضان، كان سبق لها أن تأجلت من قبل كمسلسل "فيلا كرمة" الذي تأجل تصويره للمرة الثانية بعد رمضان 2011، كما تم تأجيل مسلسل "العنيدة" للعام الثاني على التوالي لمعوقات إنتاجية.



وبعد تأجيل أكثر من عامين عاد مسلسل "فرح العمدة" للعرض خلال الموسم القادم، والذي كان من المقرر له العرض في رمضان 2010، وتأجل بسبب ضخامة ميزانية إنتاجه التي قاربت 25 مليون جنيه، وضعف ثمن شرائه من قبل القنوات.



و"فرح العمدة" من بطولة غادة عادل وصلاح عبدالله وأيتن عامر، ومن تأليف مصطفى إبراهيم، وإخراج أحمد صقر، وإنتاج محمد فوزي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك