سلافة معمار لم تتخلَ عن الدراما السورية رغم اشتعال الأحداث وعملها مع الفخرانى - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلافة معمار لم تتخلَ عن الدراما السورية رغم اشتعال الأحداث وعملها مع الفخرانى

سلافة معمار
سلافة معمار
أحمد فاروق
نشر في: الخميس 12 يوليه 2012 - 10:10 ص | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2012 - 10:10 ص

بعد انتهائها من معظم مشاهدها فى مسلسل «الخواجة عبدالقادر» الذى تخوض به أولى تجاربها التليفزيونية فى مصر عادت الفنانة السورية سلافة معمار إلى بلادها سوريا رغم سخونة الأحداث وعدم استقرار الشارع السياسى لاستئناف تصوير مسلسل «أرواح عارية» الذى حرصت على المشاركة فى بطولته حتى يكون لها مسلسل سورى يعرض على الشاشة فى رمضان المقبل.

 

وتدور أحداث المسلسل الذى ألفه فادى قوشقجى، ويخرجه الليث حجو، ويشاركها بطولته الفنان السورى قصى خولى فى إطار اجتماعى بالعاصمة السورية دمشق، حيث يتناول بشكل أساسى موضوع الشك عند الإنسان عندما تتعرض بعض مسلماته وثوابته لاهتزاز الثقة وسقوط اليقين، وكيف ينعكس ذلك على حياته ونفسيته وسلوكه.

 

ويناقش العمل من خلال الشخصية التى تقدمها سلافة معمار كثير من قضايا المرأة والبنية الأخلاقية التى تحكمها مسلطا الضوء على حياتها وعلى المشكلات والمعاناة التى يتم تجاهلها وتأجيلها.

 

ومن المقرر أن تعود سلافة خلال الأيام القليلة المقبلة إلى القاهره لتصوير ما تبقى لها من مشاهد مع الفنان يحى الفخرانى فى «الخواجة عبدالقادر»، والذى تقدم فيه شخصية فتاة بدوية عاشقة للحياة، لكنها تمر بظروف صعبة بسبب نشأتها فى بيئة صعيدية منغلقة، ويظل هذا حالها حتى يأتى «الخواجة عبدالقادر» الذى يجسده ــ يحيى الفخرانى ــ لينقذها، ويكون النافذة التى تعود من خلالها إلى الحياة. «الخواجة عبدالقادر» تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى، ويشارك فى بطولته سوسن بدر، ومحمود الجندى، وصلاح عبدالله، وعبدالعزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك