سياسة وكوميديا فى مؤتمر «شربات لوز» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياسة وكوميديا فى مؤتمر «شربات لوز»

تصوير- محمد نوهان
تصوير- محمد نوهان
وليد أبوالسعود
نشر في: الخميس 12 يوليه 2012 - 10:10 ص | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2012 - 10:10 ص

الحالة السياسية ومستقبل السينما والفن وحاجة الناس للضحك كانت أبرز الأمور التى سيطرت على المؤتمر الصحفى الخاص بمسلسل «شربات لوز» الذى عقدته أسرة العمل الاثنين الماضى بفيللا على الطريق الصحراوى.

 

 

المؤتمر الصحفى الذى حضره من طاقم العمل كل من بطلته يسرا والوجوه الجديدة ريهام حجاج ونسرين أمين ومخرجه خالد مرعى ومدير التصوير سامح سليم والمنتج فادى فهيم من شركة لايت هاوس التى تشارك الشروق للإنتاج الفنى وتى فيجن إنتاج العمل.

 

يسرا حضرت المؤتمر مرتدية ملابس حداد سوداء طويلة لأن اليوم كان من المفترض أن تقوم فيه بتصوير مشهد عزاء ضمن أحداث المسلسل.

 

«أجسد شخصية جديدة تماما بالنسبة لى» كانت هذه هى أولى كلمات الفنانة يسرا عن دورها فى المسلسل وبرغم سيطرة الحس الكوميدى على العمل إلا أن يسرا أكدت أيضا أنه عمل ملىء بالمشاعر وبمشاكل مجتمعنا.

 

وحول دورها فى المسلسل قالت إنه دور شربات خياطة مطلقة تهتم بأشقائها خصوصا أنها لم تنجب.

 

يسرا اعتذرت عن غياب تامر حبيب كاتب العمل لسفره للخارج وسمير غانم لأنه انتهى من تصوير مشاهده وتامر هجرس لسفره للخارج مع والدته التى تحتاج لعملية جراحية عاجلة.

 

يسرا لم تستطع أن تتجاهل الأحداث السياسية الحاضرة بقوة فى حديثها بالمؤتمر وكانت البداية مع تساؤل حول القضية ضد الفنان عادل إمام وإتهامه بإزدراء الأديان وهو ما نفته يسرا مؤكدة أنها تعرف عادل إمام جيدا وأنه لا يمكن اتهامه بهذه التهمة خصوصا أن الأفلام التى تحدثوا عنها من العلامات البارزة فى تاريخ السينما المصرية وتراثها. ونفت يسرا وجود أية خلافات بينهما.

 

وحول ما يتردد حول اعتزام بعض نواب البرلمان مراقبة الأفلام القديمة وحذف مشاهد منها قالت يسرا إن هذا يعتبر جريمة.

 

وعلقت على قرار الرئيس المنتخب محمد مرسى بدعوة مجلس الشعب للانعقاد أشارت إلى أنها لم تفهم بعد ما حدث وهى دوما تفضل أن تنتظر وترى ما سيحدث حتى تستطيع أن تحكم.

 

يسرا طالبت المصريين بالتكاتف والفنانين بأن يستمروا فى تقديم إبداعهم وألا يتخلوا عن مهنتهم خصوصا أنها تشكل عقل وقلب ووجدان الشعوب المصرى والشعوب العربية.

 

وأكدت أن «شربات لوز» كان فكرة من تامر حبيب وعرضها عليها وتم الاتفاق مع المخرج خالد مرعى وكان مقررا تنفيذه العام الماضى ولكن نتيجة للظروف التى مرت بها الصناعة تقرر تأجيله لهذا العام ووجهت يسرا الشكر للجهات الإنتاجية الثلاث لأنها ساعدتها فى تقديم العمل.

 

فى الوقت نفسه أكدت يسرا أنها أصرت على عرض مسلسلها على شاشة التليفزيون المصرى لأنه تليفزيون بلادها وهو يمر حاليا بأزمة وليس من المعقول أن يتخلى عنه كل الفنانين بل يجب أن يقفوا بجواره.

 

وحول المنافسة فى رمضان قالت يسرا إنها سعيدة بوجود كل هؤلاء النجوم وهذا الثراء الدرامى المصرى وفى الوقت ذاته قالت إنها لا تخشى المنافسة بل تنافس نفسها لتقديم أجمل ما لديها وهو ما يجب أن يضعه الفنان نصب عينيه.

 

أما الفنانة الشابة نسرين أمين فبدأت بقولها إنها سعيدة بالعمل مع يسرا التى كانت تعتبر لقاءها بها حلما لها وتعلمت منها الكثير وتحكى نسرين قصة مشهد أعادوا تصويره 20 مرة وكيف كانت يسرا تجتهد لتنفيذ ما يريده المخرج خالد مرعى. نسرين تقوم أيضا بتصوير دورها فى مسلسل «ذات» مع نيللى كريم.

 

أما ريهام حجاج فقالت إن العمل مع فنانة بحجم يسرا شىء يختصر العديد من السنوات فى مسيرة الممثل المهنية.

 

وعبر مخرج العمل خالد مرعى عن سعادته بهذا العمل خصوصا أن خطوة تقديم عمل درامى كانت مؤجلة بالنسبة له ولكن العمل الذى كتبه تامر حبيب ووجود يسرا به شجعه ودفعه للموافقة بالإضافة لثقته فى الشركات المنتجة التى ستوفر له كمخرج الإمكانيات التى يريدها ليخرج العمل فى صورة جيدة.

 

أما سامح سليم فأكد أنها تجربته الدرامية الثانية مع يسرا بعد «خاص جدا» وكانت مع تامر حبيب أيضا ولذا فهو سعيد بهذا المسلسل.

 

وبعد أن انتهى المؤتمر حضرت الفنانة صبا مبارك التى كانت قد جاءت من المطار للتصوير مباشرة. وأمينة خليل التى حضرت من تصوير مسلسلها الآخر «طرف ثالث» مباشرة.

 

ومثلها يارا جبران حيث لم تستطع حضور المؤتمر لانشغالها هى وأحمد داوود فى تصوير مسلسل «عرفة البحر» مع نور الشريف وقدما من تصويره لتصوير «شربات لوز» مباشرة.

 

المذيعة إنجى على كانت من المتواجدين بمقر التصوير للتهنئة وأيضا لتسجيل حلقتين لبرنامجها الجديد على نجوم اف ام مع كل من يسرا وعايدة رياض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك