«الحرية للجدعان» تدعو لإضراب عن الطعام في 13و14 سبتمبر تضامنا مع السجناء - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحرية للجدعان» تدعو لإضراب عن الطعام في 13و14 سبتمبر تضامنا مع السجناء

«الحرية للجدعان» تدعو لإضراب عن الطعام في 13و14 سبتمبر – أرشيفية
«الحرية للجدعان» تدعو لإضراب عن الطعام في 13و14 سبتمبر – أرشيفية
بوابة الشروق
نشر في: الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 3:29 م | آخر تحديث: الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 3:29 م

دعت حملة «الحرية للجدعان» إلى الإضراب عن الطعام في واحد من يومي 13و14 سبتمبر الجاري؛ للتضامن الرمزي على مستوى العالم مع المعتقلين المضربين عن الطعام داخل السجون المصرية.

وذكرت الحملة، في بيان لها عبر «فيسبوك»، اليوم الجمعة، أن "المشاركة ستكون عبر إعلان الإضراب عن الطعام لمدة يوم على وسائل التواصل الإلكتروني فيسبوك وتويتر، أو بأي وسيلة أخرى بالصيغة الآتية: "أعلن أنا (فلان الفلاني) مواطن (الجنسية) إضرابي عن الطعام اليوم تضامنا مع مطالب المعتقلين المصريين المضربين عن الطعام، وذلك على الهاشتاجات التالية: #جبنا_آخرنا #يموتون_لنحيا #EgyHungerStrike".

أخبار متعلقة:

«6 أبريل» تدعو الأحزاب لدعم إضراب «جبنا آخرنا»

انضمام ثلاثة أعضاء من مركز النديم لمعركة «الأمعاء الخاوية»

الإضرابات والاحتجاجات «كماشة» النشطاء لحصار قانون التظاهر

وأشارت الحرية للجدعان إلى أنه "في الأسابيع الماضية شارك العديد من النشطاء والمواطنين في القاهرة وعدة مدن مصرية أخرى بالإضراب عن الطعام؛ تضامنا مع مطالب المعتقلين المضربين من إلغاء الحبس الاحتياطي، وإسقاط قانون التظاهر، وتحسين الأوضاع في السجون، وإعادة المحاكمات، والإفراج عن معتقلي الرأي في مصر".

كما أوضحت الحملة، أن "ما يزيد عن 130 شخصًا، أعلنوا إضرابهم عن الطعام، لحين إسقاط قانون التظاهر، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، بينهم 60 داخل السجون، و70 يتضامنون معهم من خارج السجن".

وذكرت «الحرية للجدعان»، أن "من بين المضربين داخل السجون هناك شخص واحد يضرب إضرابًا جزئيا، بينما الـ59 الباقين يضربون كليا عن الطعام، وأنه من خارج السجون هناك ثمانية أشخاص يضربون إضرابًا جزئيا، والباقي في إضراب كلي عن الطعام".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك