النائب العام يأمر بالتحقيق في اتهام مدير شبكة رصد بفبركة تسجيلات السيسي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب العام يأمر بالتحقيق في اتهام مدير شبكة رصد بفبركة تسجيلات السيسي

الفريق أول عبدالفتاح السيسي
الفريق أول عبدالفتاح السيسي
كتبت- شيماء رشيد
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2013 - 4:11 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2013 - 4:11 م

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق في البلاغ المقدم من الدكتور سمير صبري المحامي، ضد عمرو فراج مدير شبكة رصد الإخبارية الإلكترونية، لاتهامه بالإساءة للقوات المسلحة المصرية، وفبركة تسجيلات لقيادات الجيش، وإثارة الفوضى وتكدير الأمن العام.

وأوضح المحامي في البلاغ رقم 1423 لـسنة 2013 عرائض النائب العام، أن عمرو فراج هو أحد الشباب الذين يملكون مكاتب خاصة في مبنى المقر العام لجماعة الإخوان بالمقطم، وكان يشرف على الشبكة وعمل اللجنة الإعلامية، بالرغم من كونه مهندسًا زراعيا، قبل أن يتم اختياره من قِبَل المهندس خيرت الشاطر لتولي مهام خاصة.

وأشار إلى أن الجماعة استخدمته لتصفية رجل الدعوة السلفية بقناة الناس خالد عبد الله، ولكن سرعان ما صعد بسرعة البرق، ليكون المسؤول الأول عن تدريب شباب الجماعة المسافرين للجهاد بقطاع غزة، ويتولى منصب مدير شبكة رصد الإخبارية، بعد أن كان أحد مراسليها المغمورين.

وأوضح مقدم البلاغ أن فراج كان المسؤول عن صفحة الحرية والعدالة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكان يعمل مراسلا لشبكة رصد من محافظة القليوبية، واستغل صلته بعائلة القزاز عن طريق حفيد العائلة عمرو قزاز (صهر عدلي القزاز مستشار الرئيس المعزول محمد مرسي) في أن يصعد للمناصب بسرعة البرق، حتى وصل إلى منصب مدير شبكة رصد، بعد أن انسحب مؤسسها أنس حسن، اعتراضًا على التغطية التي قامت بها الشبكة في أحداث مجلس الوزراء ومحمد محمود، ولأسباب أخرى متعلقة بعدم مهنية الشبكة.

وأضاف مقدم البلاغ أنه بعد تولى فراج منصب مدير الشبكة، تعاقد خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان على افتتاح مكتب للشبكة بدولة قطر، ليكون هو المقر الرئيسي للشبكة، وأن يوسف القرضاوي أهم ممولي هذه الشبكة والأب الروحي لعمرو فراج.

وقال مقدم البلاغ، إن فراج المسؤول الأول عن تسفير شباب الإخوان لقطاع غزة للمشاركة في التدريبات العسكرية مع كتائب عز الدين القسام، وكان المسؤول عن تدريب بعض شباب الجماعة، ليكونوا بمثابة حراسات خاصة لقيادات الجماعة، وكان يسافر كل 20 يومًا إلى قطاع غزة، ليباشر عمل الشبكة هناك، بعد أن تم تأسيس فرع لها هناك.

وأشار صبري إلى أن فراج متهم باقتحام مبنى مباحث أمن الدولة بعد ثورة يناير، وحيازة أسلحة نارية خلال الأحداث الأخيرة، التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية، مؤكدًا أن هناك صورًا وفيديوهات تثبت ذلك.

وقال البلاغ، إن شبكة رصد اعتادت على فبركة تسجيلات وفيديوهات مزورة، بغية الإساءة للقيادات العليا للقوات المسلحة، وإحداث البلبلة وإثارة الفتن، مؤكدًا أن ما تبثه الشبكة خلال هذه المقاطع والتسجيلات لا ينفصل عن الممارسة الإعلامية التي اتبعتها رصد عقب 30 يونيو، وبثت خلالها كمًّا هائلاً من الأخبار والمشاهد الكاذبة، والتي تهدف إلى تأجيج الرأي العام ضد مؤسسات الدولة، سواء الجيش أو الشرطة، ومحاولة إيجاد أي ثغرة لتشويه الرموز التي التفت حولها الجماهير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك