الوفد الألمانى المصري يزور «زراعة البحيرة» - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوفد الألمانى المصري يزور «زراعة البحيرة»

غادة الدسونسى
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 9:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 9:43 م

استقبل المهندس محمد إسماعيل الزواوى، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، الوفد المصرى الألمانى والمكون من المهندسة كيرستين نومان مدير برنامج إصلاح إدارة المياه، والدكتور توماس لوتس رئيس البعثة والدكتور ما نفريد شوى، ممثل الــGIZ بألمانيا، والدكتوره استير دورندال استشاري المياه، ومن الجانب المصرى الدكتور عبد الغنى الجندى، والدكتورة مها خلاف مدير مشروع إدارة مياه الشرب والصرف الصحى والمهندسة وسام ثابت، وذلك للوقوف على الدعم المطلوب لمحافظة البحيرة خلال هذه الفترة.

وتم مناقشة أنشطة الـGIZ، والمقترح تطويره من خلال أنشطة المدارس الحقلية، ورفع كفاءة مهارات الاتصال، وتدوير المخلفات الزراعية والتدريب، بالإضافة إلى الدعم المؤسسى للتعاونيات، ومراكز الشكاوى ووحدة الـGIZ لرسم الخرائط للزمام المنزرع لتحديد الاحتياجات المائية المطلوبة.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى وفد أن توجيهات محافظ البحيرة واضحة وصريحة بخصوص توفير كافة الإمكانيات المتاحة من أجل نجاح هذه الزيارة.

وزار الوفد الجمعية المركزية بالبحيرة، وتم مناقشة دور الجمعية المركزية فى دعم المزارعين بالتنسيق والتعاون مع الــGIZ مع تدعيم المدارس الحقلية على مستوى المحافظة والتنسيق مع الجمعيات المحلية والجمعيات المشتركة والجمعية العامة من اجل خدمة المزارعين.

ثم توجه الوفد الى الجمعية المشتركة بمركز أبو حمص، وتم مناقشة إمكانية إقامة مركز للصيانة في الجمعية المشتركة بأبو حمص؛ لإصلاح الأعطال وتوفير قطع غيار مع أهمية تدريب المشغلين وفريق الصيانة على إصلاح الأعطال ودور الجمعية المشتركة فى مركز أبو حمص لدى مزارعى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك