«العليا للانتخابات» تقر ضوابط انتخابات البرلمان.. و500 ألف جنيه حد أقصى للدعاية بـ«الفردي» - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للانتخابات» تقر ضوابط انتخابات البرلمان.. و500 ألف جنيه حد أقصى للدعاية بـ«الفردي»

اللجنة العليا للانتخابات - «خاص الشروق»
اللجنة العليا للانتخابات - «خاص الشروق»
كتب ـ مصطفى عيد
نشر في: الثلاثاء 13 يناير 2015 - 2:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يناير 2015 - 2:41 م

- إدريس: السماح بتلقي تبرعات نقدية أوعينية بشرط ألا تتجاوز 5% من الحد الأقصى للإنفاق

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، قرارًا بضوابط الدعاية الانتخابية وتمويلها في انتخابات مجلس النواب 2015.

وقال المستشار مدحت إدريس، المتحدث الرسمي باسم اللجنة، إن "القرار تضمن حق المرشح لعضوية مجلس النواب سواء بالنظام الفردي أو القوائم في إعداد وممارسة دعاية انتخابية لنخاطبة الناخبين لإقناعهم ببرنامجه الانتخابي".

وأضاف المتحدث باسم اللجنة، أن "القرار حدد مدة الدعاية الانتخابية التي تبدأ من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين حتى الساعة الثانية عشر ظهرا من اليوم السابق على التاريخ المحدد للاقتراع".

وأشار إلى أن "القرار حدد الحد الأقصى لما ينفقه كل مرشح في الدعاية في النظام الفردي بمبلغ 500 ألف جنيه والحد الأقصى للانفاق في مرحلة الإعادة بمبلغ 200 ألف جنيه، ويضاعف الحدان لكل 15 مرشحًا تجمعهم قائمة واحدة".

وتابع: "القرار سمح للمرشح تلقى تبرعات نقدية أو عينية من أي شخص طبيعي مصري أو من الأحزاب المصرية بشرط ألا يتجاوز مجموعها 5 % من الحد الأقصى المصرح به للإنفاق على الدعاية الانتخابية".

كما تضمن القرار استخدام المرشح لوسائل الإعلام في الدعاية الانتخابية ومحظورات الدعاية الانتخابية أو استغلال صلاحيات الوظيفة العامة في الدعاية والجزاءات المترتبة على ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك