«تلات سلامات» من مدحت صالح لجمهور مهرجان عيد الحب - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 12:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تلات سلامات» من مدحت صالح لجمهور مهرجان عيد الحب

أمجد مصطفى
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:30 م

-جيهان مرسى: الجمهور أكبر داعم للغناء الجاد

للعام الرابع على التوالى تقيم دار الاوبرا مهرجان عيد الحب على خشبة المسرح الكبير، وهو عبارة عن ثلاث حفلات متتالية تقام أيام 12 و13 و 14 يشارك فيها من النجوم حسب ترتيب الحفلات مدحت صالح وريهام عبدالحكيم وهانى شاكر.

افتتح فاعليات المهرجان فى ليلته الأولى مساء أمس، المطرب مدحت صالح وعازف البيانو عمرو سليم، إلى جانب اثنين من أصوات الأوبرا المصرية، هما؛ نهاد فتحى ورحاب مطاوع، بمصاحبة المايسترو مصطفى حلمى.

بدأت الليلة بالمطربة نهاد فتحى التى قدمت ثلاث أغنيات، هى؛ «ب فتحة با» كلمات حسين السيد وألحان محمد الموجى، و«ايه هو ده» كلمات مرسى جميل عزيز وألحان محمد الموجى، و«الحب جميل» كلمات حسين السيد ألحان محمد عبدالوهاب. ثم قدمت رحاب مطاوع اغنيتين اختتمت بهما الفاصل الاول هما؛ «زى العسل» كلمات محمد حمزة وألحان بليغ حمدى، و«ما دام تحب بتنكر ليه» كلمات أحمد رامى وألحان محمد القصبجى.

نهاد فتحى ورحاب مطاوع من الأصوات التى قدمتهما دار الأوبرا للساحة الغنائية خلال السنوات الاخيرة وأصبح لهما جمهور عريض من رواد الموسيقى العربية بالأوبرا بالقاهرة والاسكندرية كما شاركا فى العديد من الحفلات خارج مصر.

وفى الفاصل الثانى كان الجمهور على موعد مع المطرب مدحت صالح، بمشاركة من الموسيقار وعازف البيانو الشهير عمرو سليم، وكانت أولى أغانيه «كل ليلة حب عيد»، عقب ذلك قدم المطرب مدحت صالح، مجموعة من أعماله الخاصة إلى جانب عدد من اغانى الموسيقى العربية التى اشتهر بتقديمها، منها «قلب واحد، حنين، وبحبك موت، وحبيبى يا عاشق، وكوكب تانى وتلات سلامات»، إلى جانب كوكتيل لاغانى الراحلة الكبيرة وردة، وآخر من أغانى العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ.

واستطاع «صالح» أن يعيد زمن الغناء الجميل من خلال تلك الأغانى التى دائما ما يبحث عنها الجمهور العاشق للغناء، والباحث عن الكلمة الراقية واللحن الذى يمس القلب، مع صوت مدحت صالح المعروف عنه بقوة الصوت والإحساس العالى الذى يلهب مشاعر الحضور.

حضر الحفل جمهور كبير ملأ خشبة المسرح الكبير حتى أن دار الأوبرا اضطرت إلى الاستعانة بمقاعد إضافية بسبب هذا الاقبال، والشىء الأجمل أن شريحة الشباب كانت تمثل الجانب الاكبر من الحضور.

جيهان مرسى رئيس البيت الفنى للموسيقى الشرقيه أكدت أن الاوبرا تواصل تنظيم مهرجان عيد الحب للعام الرابع بعد أن لاحظنا الاقبال الكبير على الحفلات، وأضافت أن البداية كانت عبارة عن حفل واحد يحييه أحد نجوم الغناء، ومع شدة الاقبال الجماهيرى قررنا ان يكون مهرجان لمدة ثلاثة أيام حتى نلبى رغبة الجمهور وفى نفس الوقت نستطيع الاستعانة بأكثر من نجم فى ليالى المهرجان.

وتابعت: «الحمد لله الحفلات كاملة العدد»، وهو الأمر الذى يعكس مدى حرص الجمهور المصرى على دعم الطرب الاصيل الذى افتقدناه خارح اسوار الاوبرا، حيث تعد الاوبرا الكيان الوحيد الذى يحافظ على الذوق العام، ودعم الجمهور بالحضور هو أفضل رد على من يدعمون الفن الهابط.

وقالت جيهان مرسى خلال الفترة القادمة، إن الأوبرا تستعد لعمل سلسلة حفلات منها الاحتفال بميلاد موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب يحييها المطرب الكبير محمد الحلو أحد أهم الأصوات العربية وهو من أجمل الاصوات التى تغنى أعمال عبدالوهاب، ويوم 22 فبراير تشارك مى فاروق فى حفل كلثوميات احتفالا بذكرى رحيل ام كلثوم الـ 44 إلى جانب حفلات أخرى لقمم الغناء العربى.

وأكدت جيهان أن الأوبرا حريصة أيضا على تقديم أبنائها فى حفلات النجوم مثل رحاب مطاوع ونهاد فتحى فى حفل مدحت صالح ورضوى سعيد وأحمد عفت فى ليلة ريهام عبدالحكيم وفى ليلة هانى شاكر هناك وليد حيدر وإيمان عبدالغنى، وهو تقليد متبع فى حفلات الموسيقى العربية منذ فترة، حتى يظل أبناء الأوبرا دائما فى دائرة الضوء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك