مايكروسوفت تتهم تطبيق أونلايف ديسكتوب بالتعدي على اتفاقية ترخيص منتجاتها - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مايكروسوفت تتهم تطبيق أونلايف ديسكتوب بالتعدي على اتفاقية ترخيص منتجاتها

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 مارس 2012 - 11:20 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 مارس 2012 - 11:20 ص

اتهمت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية عملاق صناعة  البرمجيات في العالم، تطبيق "أونلايف ديسكتوب" بالتعدي على اتفاقية ترخيص  منتجاتها. 

 

ويمنح التطبيق، الذي أزيح عنه الستار خلال فعاليات دورة معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لهذا العام، المستخدمين الوصول إلى سطح مكتب نظام تشغيل "ويندوز 7"  عن بعد عبر أي جهاز يعمل بنظام تشغيل "آي أوه إس" أو "أندرويد".

 

كما يستطيع أصحاب الحسابات المميزة على الخدمة الاتصال بخدمات "مايكروسوفت أوفيس"  المكتبية، وهو ما تدعيه "مايكروسوفت" انتهاكا لاتفاقية ترخيص مزود المحتوى

 

.وتعمل  الشركتان حاليا على التوصل إلى حل للخروج من تلك الأزمة. وتعمل خدمة "أونلايف ديسكتوب" بنفس طريقه نظيرتها الخاصة بالألعاب (نظام ألعاب

أونلايف)، حيث يتم مناظرة التطبيقات الموجودة على خادم الشركة إلى حاسب "آي باد"  أو "أندرويد" لوحي.

 

وتهدف الخدمة لتقديم نسخ مطورة خصيصا لدعم قدرات اللمس من مكونات الباقة المكتبية  "ورد" "باوربوينت" و"إكسيل"، بالإضافة إلى توفير مساحة تخزين سحابية بسعة تصل  إلى 2 جيجا بايت.

 

ونشر العام الماضي تقارير حول اعتزام "مايكروسوفت" تطوير نسختها الخاصة من باقة  "أوفيس" المكتبية خصيصا لأجهزة "آي باد" اللوحية، إلا أن الشركة فندت تلك  الإدعاءات وأبرأت ذمتها من الصور المزعومة للمنتج واصفة إياها بالمزيفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك