دورة تدريبية حول تفتيش العمل فى مصر لتعزيز حقوق العمال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورة تدريبية حول تفتيش العمل فى مصر لتعزيز حقوق العمال

شعار وزارة القوى العاملة والهجرة
شعار وزارة القوى العاملة والهجرة
القاهرة- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2013 - 3:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2013 - 3:55 م

بدأت اليوم الأربعاء الدورة التدريبية حول تفتيش العمل فى مصر لتعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية فى الصناعات التصديرية والتى تنظمها وزارة القوى العاملة والهجرة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية .

 

وأوضح جمال سرور، وكيل وزارة القوى العاملة لرعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، أن هذه الدورة تستهدف رفع مستوى مفتشى العمل بمديريات القوى العاملة للتوعية بإجراءات الصحة المهنية، والتأكد من تطبيق معايير العمل ونظم الأمن الصناعى للحد من مشاكل وحوادث العمل ومنها الحرائق والتقليل من الإصابات المهنية بين العمال.

 

وأشار إلى أنه يشارك فى هذه الدورة 50 من مفتشى وزارة العمل فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية على أن يتم التوسع خلال الشهور الأربعة المقبلة لتدريب عدد أكبر من المفتشين والبالغ عددهم نحو 500 مفتش بمحافظات الجمهورية.

 

من جانبه، أكد يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفنى لوزارة القوى العاملة فى مختلف الأنشطة الخاصة بإجراءات التفتيش على نظم الأمن الصناعى لمنشآت ورفع مستوى المفتشين بما يساهم فى حماية العمال من الأمراض المهنية وزيادة الإنتاج ودعم التصدير ومساعدة أصحاب الأعمال فى الحد من الإنفاق على الأمراض المهنية.

 

وتناقش الدورة نظم تفتيش العمل فى مصر واتفاقيات العمل الدولية بهذا الصدد وعرض حول تفتيش العمل ببعض الدول الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك