الفنانات يظهرن بالحجاب في الأعمال الدرامية الرمضانية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنانات يظهرن بالحجاب في الأعمال الدرامية الرمضانية

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس
العربية.نت
نشر في: الأحد 13 مايو 2012 - 9:50 ص | آخر تحديث: الأحد 13 مايو 2012 - 9:50 ص

يظهر عدد كبير من الفنانات في دراما رمضان هذا العام وهن مرتديات الحجاب ضمن أدوارهن في المسلسلات اللاتي يقمن ببطولتها.

 

في البداية قالت الفنانة بثينة رشوان والتي ترتدي الحجاب من خلال مسلسلها "النار والطين" إنها ارتدت الحجاب في المسلسل كونه يدور في المجتمع الصعيدي الذي من الصعب أن تتواجد فتاه فيه وهي دون حجاب، وتجسد بثينة من خلال المسلسل شخصية سيدة تواجه الكثير من المشاكل لكنها وبصرامتها تكون حازمة جدا خوفا من أن يعتقد من حولها أنها سيدة ضعيفة.

 

مسلسل "النار والطين" يشارك في بطولته كل من ميس حمدان ومادلين طبر وياسر جلال وسامي مغاوري والقصة من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج أحمد فهمي عبد الظاهر.

 

حجاب أول مرة

 

وفي هذا الصدد، تظهر أيضاً الممثلة الشابة ياسمين رئيس وهي ترتدي الحجاب لأول مرة وذلك ضمن أحداث مسلسل "طرف تالت"، حيث تجسد شخصية فتاة تدرس التمريض وتواجه تجربة صعبة للغاية بعد أحداث ثورة 25 يناير.

 

وكان الظهور الأول لياسمين من خلال مسلسل "عرض خاص" للمخرج هادي الباجوري الذي تزوجته فيما بعد وقدمها في فيلمه "واحد صحيح" مع هاني سلامة وتستعد ياسمين كذلك لعرض فيلمها "المصلحة" مع الأحمدين عز والسقا.

 

مسلسل "طرف تالت" يشارك في بطولته بجوار رئيس كل من محمود عبد المغني وعمرو يوسف وفادية عبدالغني وأمير كرارة وأحمد فؤاد سليم والقصة من تأليف كل من هشام هلال ومصطفى حمدي وإخراج خالد بكير.

 

وفي ثاني تجاربها التلفزيونية بعد مسلسلها "حامد قلبه جامد" ترتدي أميمة ابنة الفنان طلعت زكريا الحجاب وذلك من خلال مسلسلها "الزوجة الرابعة" مع الفنان مصطفى شعبان وايتن عامر والتونسية درة زريق، حيث تجسد شخصية سكرتيرة.

 

ومن ناحية أخرى، ترتدي الفنانة دينا الحجاب في مسلسلها "باب الخلق" على الرغم من كونها راقصة، إلا أن إقامتها في منطقة شعبية يجبرها على ارتدائه أثناء عودتها ليلا.

 

مسلسل "باب الخلق" يشارك في بطولته الفنان محمود عبد العزيز وعبير صبري وصفية العمرى وتامر هجرس، وأحمد فلوكس وعايدة رياض ومنة فضالي ومحمود الجندي وشيري عادل وإيهاب فهمي وسناء شافع، من تأليف محمد سليمان، بالإضافة إلى عدد كبير من الوجوه الجديدة الذي حرص عبد العزيز أن تكون الإطلالة الأولى لهم من خلاله.

 

وضمن أحداث مسلسل "لعبة السنين" تجسد الفنانة نيرمين الفقي شخصية فتاة محجبة والمسلسل يشارك في بطولته كل من النجوم عصام كاريكا، وإيمي، وإيناس النجار،علما بأن المسلسل من تأليف ضياء دندش، وإخراج خالد بهجت.

 

صابرين وهالة محجبات في الواقع

 

وبعيدا عن الضرورة الدرامية التي أجبرت كل هؤلاء الفنانات على ارتداء الحجاب فتطل علينا في دراما رمضان 2012 الفنانة صابرين، وإن كانت سترتدي الشعر المستعار في بعض مشاهد مسلسلها "ورد وشوك" إلا أنها تمثل في إطار عام المسلسل بالحجاب، وتلعب صابرين في هذا المسلسل دور زوجة ألاب، حيث تدخل في مشاكل عديدة مع بنات زوجها حيث إنهن لا يتقبلن فكرة وجود زوجة أب في المنزل بعد وفاة والدتهن ولكن تحدث لهن بعض المشاكل ومحاولات انتقام عديدة من بناتها فتحاول كريمة وهي الشخصية التي تجسدها بمساعدة زوجها فكرى والذي يقوم بتجسيده الفنان الكبير أحمد خليل أن تحل هذه المشاكل وتتوالى الأحداث التي تحاول إلقاء الضوء على علاقة طبقتين في المجتمع ببعض وهما الطبقة الرأسمالية التي تحب الوطن وتنتج وطبقة رأسمالية أيضا لكنها متطفلة وتحب أن تعيش عالة على الآخرين.

 

كما يتطرق المسلسل لعدد كبير من القضايا الاجتماعية الحياتية التي أصبحت ملموسة في واقعنا المعاصر.

 

مسلسل "ورد وشوك" من إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات ويشارك في بطولته بجوار صابرين وأحمد خليل كل من داليا مصطفى وغرام سعيد وأيمن عزب وتهاني راشد وميمي جمال وطارق لطفي وكريم الحسيني ومحمد الشقنقيري والقصة سيناريو وحوار ماجدة خير الله وإخراج تيسير عبود.

 

هذا وتظهر الفنانة هالة فاخر محجبة كما هي في الواقع وذلك من خلال مسلسل "هرم الست رئيسة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك