«السادات» لـ«الإنقاذ»: مقاطعة الانتخابات تساعد الإخوان على تنفيذ سياستهم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السادات» لـ«الإنقاذ»: مقاطعة الانتخابات تساعد الإخوان على تنفيذ سياستهم

محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية
محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية
كتبت-دنيا سالم
نشر في: الإثنين 13 مايو 2013 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2013 - 1:44 م

دعا محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قيادات وأعضاء جبهة الإنقاذ إلى مراجعة موقفهم من مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة، بعد تلويحهم بترجيح المقاطعة وعدم المشاركة، باعتبار أن ذلك سيؤدي إلى بقاء الإخوان ورموزهم لسنوات طويلة قادمة.

 

وأضاف السادات، في بيان له اليوم الاثنين، أن المقاطعة لن تفقدهم شرعيتهم، بل ستمكنهم أكثر من الاستحواذ على مفاصل الدولة، وتنفيذ سياساتهم، في إطار من الشرعية والقانون.

 

وأشار إلى أن تجربة مقاطعة مجلس الشورى لم تفد ولكنها ساعدت على تمرير قوانين كثيرة كان يمكن التصدى لها، وعرقلة تمريرها على الأقل حتى يتم إنتخاب مجلس نواب تؤول له سلطة التشريع.

 

وقال السادات، «والآن مجلس الشورى مستمر وقطار التشريع يمضى برغم إمتناعنا ويقين الكل ببطلانه ، كما أن إنسحابنا من الجمعية التأسيسية للدستور لم يعطل عملها، وتم إقرار الدستور نتفق أو نختلف عليه، وهذا يستدعى منا كمعارضة توحيد الجهود والإعداد لمعركة إنتخابية قوية يتم فيها إسقاط الإخوان بالصندوق مع وجود كل الضمانات الكافية لنزاهة الإنتخابات» .

 

وشدد السادات، على ضرورة أن تلتقى جبهة الإنقاذ وتيارات المعارضة ككل مع أعضاء نادى القضاة وتحفيزهم على أهمية المشاركة فى الإشراف على العملية الإنتخابية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك