بالفيديو..الشرطة تطلق قنابل الغاز بجامعة عين شمس.. وطائرات هليكوبتر لرصد تظاهرات الطلاب - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو..الشرطة تطلق قنابل الغاز بجامعة عين شمس.. وطائرات هليكوبتر لرصد تظاهرات الطلاب

تظاهرات لطلاب جامعة عين شمس - أرشيفية
تظاهرات لطلاب جامعة عين شمس - أرشيفية
هاني النقراشي
نشر في: الثلاثاء 13 مايو 2014 - 2:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 مايو 2014 - 5:18 م

شهدت جامعة عين شمس حالة من الكر والفر بين الشرطة التى اقتحمت الجامعة وبين طلاب الإخوان، وذلك على خلفية تظاهرة لهم خرجت إلى الشارع، وقطعت شارع خليفة المأمون في محاولة منهم للوصول إلى وزارة الدفاع، مرددين هتافات ضد حكم العسكر والداخلية، ورافعين شارات رابعة العدوية.

وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيلة للدموع داخل جامعة عين شمس، وأصيب عدد كبير من الطلاب بحالات اختناق، الذين خرجوا من اللجان الامتحانية، وحلقت طائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة بكثافة على ارتفاع منخفض، في محاولة لرصد تحركات الطلاب في مسيرتهم داخل وخارج الجامعة، فيما ذكر الطلاب أن الشرطة أطلقت الخرطوش في اتجاه الطلاب المتظاهرين.

ووسط تشديد التفتيش على الأبواب من الأمن الإداري وتأمين الشرطة لمحيط الجامعة، استمرت امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدون أي شكاوي من الطلاب، نظم عشرات العاملين بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام القبة للمطالبة بتطبيق وصرف الحد الأدني لهم وتنفيذ وعود رئيس مجلس الوزراء، مهددين بالدخول في اضراب واعتصام في حالة عدم الاستجابة.

وردد المحتجون هتافات منها "واحد اتنين الحد الأدنى فين"و"العيشة بقت زبالة عايزين شوية عدالة" و"هيعشمونا وهيجوعنا"، رافعين لافتات مكتوب عليها:" أين قرارات مجلس الوزراء بتطبيق الحد الأدنى" و"صغار العاملين وحتى درجة كبير في عرض جنيه".

وفي سياق متصل، وزع طلاب الإخوان بجامعة القاهرة منشورات علي الطلاب بعنوان "أنتخب ليه.. سؤال أصله قديم؟"، قائلين فيها:" الانتخابات الرئاسية القادمة ما هي إلا مسرحية لاستكمال تاريخ الحكم مع العسكر ودستور العسكر يشهد"، بحسب المنشور.

ونظم طلاب هندسة القاهرة حفل يوم التخرج، مطالبين خلالها بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم ورافعين صور زملائهم المقبوض عليهم والشهداء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك