«بلاك بلوك»: سنتقدم صفوف المتظاهرين في 30 يونيو.. ولن نلجأ للعنف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بلاك بلوك»: سنتقدم صفوف المتظاهرين في 30 يونيو.. ولن نلجأ للعنف

بلاك بلوك  -  ارشيفية
بلاك بلوك - ارشيفية
أحمد البردينى
نشر في: الخميس 13 يونيو 2013 - 1:23 ص | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2013 - 1:23 ص

كشف قيادى بمجموعة «بلاك بلوك» عن خطة تحركات أصحاب الأقنعة السوداء خلال تظاهرات 30 يونيو الداعية لها حملة «تمرد» والعديد من القوى الثورية ضد حكم الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن المجموعة ستدعو الشعب للاعتصام المفتوح بشتى المحافظات بدءا من هذا اليوم تحت شعار «لا تراجع عن عزل الرئيس» والدعوة لمجلس رئاسى مدنى تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

وقال القيادى الملثم، الذى رفض الإفصاح عن هويته، لـ«الشروق» إن مجموعات «بلاك بوك» ستتوجه للمرة الأولى لها، منذ انتشار فكرتها بين الثوار، إلى قصر الاتحادية لحمايته وتشكيل الدروع البشرية أمامه بأقنعتهم السوداء، لمنع أى محاولات لإفساد اليوم وخروجه عن المسار السلمى، خاصة بعد تلقيهم معلومات عن وجود أشخاص سيرتدون الأقنعة السوداء ويهاجمون المنشآت العامة أثناء خروج المسيرات، بحسب القيادى.

 

وبشأن مشاركتهم بالأقنعة السوداء من عدمه، قال: «كان الاتجاه فى البداية بنزولنا بدون أقنعة، ولكن الخوف من الملاحقة الأمنية ستحول دون عمل ذلك، لذا فضلنا ارتداء الاقنعة السوداء كعادتنا طيلة الفترة الماضية، لضرورة معرفة اعضاء المجموعات ببعضهم خلال اليوم وتجنب المخاطرة الأمنية».

 

وأوضح أن أفراد من التنظيم سيكونون فى الصفوف الأمامية والخلفية للمسيرات، لتأمين وحماية المتظاهرين المتوقع خروجهم بأعداد غفيرة فى ذلك اليوم، لافتا فى الوقت ذاته بأن المجموعة رفضت مسبقا فكرة الخروج بمسيرات للميادين للهروب من حرارة الجو، وتجنب المناوشات التى تحدث مع المارة فى الطرق المؤدية للميادين، إلا انهم عدلوا وقرروا مشاركة المتظاهرين فى المسيرات للدفاع عنهم ضد أى اعتداءات.

 

وحذر القيادى بالكتلة السوداء الأجهزة الأمنية من أى محاولات للاعتداء على المتظاهرين السلميين فى تظاهرات 30 يونيو، مؤكدا فى الوقت ذاته أنهم لن يغضوا أبصارهم عن تحركات الجماعات الإسلامية وتخطيطها المعلن باعتراض الداعين للخروج ضد حكم الرئيس محمد مرسى، وان المجموعات لن تحمل أى من الأدوات المستخدمة فى المظاهرات السابقة من زجاجات المولوتوف وغيره، وأنهم سيخرجون بسلمية تامة ولكنهم يضعون فى اعتبارهم احتمالية وقوع اشتباكات وسيكونون على حيطة وحذر لذلك الأمر.

 

واستطرد: «أى متظاهر سيحمل مولوتوف يوم 30 يونيو فهو مندس لتشويه الثورة»، مشيرا الى ان مجموعة «بلاك بلوك» رصدت تحركات لشباب من جماعة الإخوان المسلمين فى الأيام الأخيرة واستعدادهم للاندساس بين صفوف المتظاهرين وإشاعة أخبار كاذبة والعمل على شق صف الثوار من خلال هتافات مؤيدة لمبارك وشفيق خلال المسيرات».

 

وأكد عضو «بلاك بلوك» أن المجموعة ستصعد الدعوة للعصيان المدنى والاعتصام المفتوح فى جميع الميادين بالقاهرة والاسكندرية والمحلة، موضحا ان المجموعات السوداء ستتجمع بالقاهرة قبل الموعد المحدد للتظاهر فى 30 يونيو للحشد ضد جماعة الإخوان المسلمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك