«النور» يطالب بحكومة تكنوقراط لإدارة الانتخابات النيابية - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النور» يطالب بحكومة تكنوقراط لإدارة الانتخابات النيابية

شعار حزب النور - أرشيفية
شعار حزب النور - أرشيفية
كتب ــ على كمال:
نشر في: الجمعة 13 يونيو 2014 - 11:03 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 يونيو 2014 - 11:03 ص

طالب حزب النور رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب، بتشكيل حكومة تكنوقراط لإدارة الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أنه لا يمانع الدخول فى تحالفات انتخابية مع أحزب ليبرالية ويسارية.

وقال مساعد رئيس الحزب، شعبان عبدالعليم، لـ«الشروق»، إن الحزب يأمل فى أن يختار رئيس الوزراء المكلف وزراء تكنوقراط لبعض الحقائب الوزارية، لتدير الانتخابات البرلمانية المقبلة بشفافية وحياد.

وأضاف «دورنا فى تلك المرحلة هو مساندة الحكومة والعمل على استقرارها، ونطالب رئيس الوزراء بالإبقاء على الوزراء الذين أثبتوا نجاحهم وكفاءة فى المرحلة الماضية، مع تغيير من كان أداؤه متوسطا».

وأشار عبدالعليم إلى رئيس الحزب تواصل مع عدد من رؤساء الأحزاب، فى حفل تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسى، واتفقوا على مطالبة الرئيس السيسى بعقد حوار مجتمعى لسماع وجهة نظرهم بشأن إجراء تعديلات على قانون مجلس النواب.

من جانبه، قال رئيس حزب النور، يونس مخيون، إن حزبه لم يطلب المشاركة فى الفريق الرئاسى أو بعض الحقب الوزارية فى التشكيل الحكومى الجديد. وأضاف، عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، «وجهة نظرنا أن تتكون هذه الحكومة من متخصصين تكنوقراط وغير حزبية، مع العلم أن هذه الحكومة مؤقته أيضا لحين انعقاد مجلس النواب القادم، ونحن نعتبر أن المناصب فى هذا الوقت بالذات تبعة ثقيلة وتكليفا وليس تشريفا على الإطلاق».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك