«نادى القضاة»: راتب أكبر شيخ بالقضاة لا يتجاوز 25 ألف جنيها - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نادى القضاة»: راتب أكبر شيخ بالقضاة لا يتجاوز 25 ألف جنيها

المستشار عبد الله فتحي، القائم برئاسة نادي القضاة
المستشار عبد الله فتحي، القائم برئاسة نادي القضاة
سمير الوشاحي
نشر في: السبت 13 يونيو 2015 - 2:38 ص | آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2015 - 2:38 ص

قال المستشار عبد الله فتحي، القائم بأعمال رئيس نادي قضاة مصر، إن راتب أكبر شيخ من القضاة وهو رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة النقض، لا يتجاوز 25 ألف جنيه، موضحًا أن ذلك المبلغ لم يتجاوز نصف الحد الأقصى للأجور، المقرر بـ42 ألف جنيها.

وأشاد «فتحي» خلال حواره مع المحامي خالد أبو بكر، عبر برنامجه «القاهرة اليوم» المذاع على فضائية «اليوم»، الجمعة، بتعيين المستشار أحمد الزند وزيرا للعدل، موضحًا أنه أول رئيس لنادي القضاة يشغل هذا المنصب.

وتابع: «الزند تدخل في تمويل الدولة لصندوق علاج القضاة، كما تبني ملفات القضاة ويعلم جيدًا مطالبهم»، مؤكدا أنه يسعى دائما نيابة عن القضاة لتوصيل تلك مطالبهم للسلطة التنفيذية.

في سياق آخر، قال القائم بأعمال رئيس نادي قضاة مصر، إن الفترة التي قضاها المستشار عدلي منصور رئيسًا للجمهورية، تعد أعظم تكريمًا للقضاء المصري، مضيفا: «هذا تكريم إلهي للقضاة أنه أتي رئيسًا لمصر، مؤكدًا أن ممارساته وسلوكه وهيبته وعدله ووقاره وفترة حكمه أضاف تكريما أخر للقضاة، وساهم في عودة ثقة الشعب واحترامه للقضاة».

وأضاف أن القضاة كان لهم أثرا بالغا في يقظة المصريين قبل ثورة 30 يونيو، موضحًا أن وقوف القضاة في وجه الرئيس الأسبق محمد مرسي، المتهم في قضايا تخابر وهروب من السجن، كان موقفا وطنيا، حسبما قال.

وفيما يخص موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من القضاء، أكد «فتحي» أن الرئيس السيسي يحترم القضاء وأحكامه وينأى بنفسه عن التدخل في الشأن القضائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك