الكونجرس يقر ثلاث اتفاقيات تجارية مع كوريا وبنما وكولومبيا تؤدي إلي زيادة قدرها 13 مليار دولار في الصادرات الأمريكية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكونجرس يقر ثلاث اتفاقيات تجارية مع كوريا وبنما وكولومبيا تؤدي إلي زيادة قدرها 13 مليار دولار في الصادرات الأمريكية

من المتوقع أن تأتي أكبر المكاسب من الاتفاقية مع كوريا الجنوبية وهي حليف مهم للولايات المتحدة وصاحبة اقتصاد حجمه تريليون دولار في منطقة تشهد نفوذًا متزايدًا للصين
من المتوقع أن تأتي أكبر المكاسب من الاتفاقية مع كوريا الجنوبية وهي حليف مهم للولايات المتحدة وصاحبة اقتصاد حجمه تريليون دولار في منطقة تشهد نفوذًا متزايدًا للصين
واشنطن - رويترز
نشر في: الخميس 13 أكتوبر 2011 - 5:35 ص | آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2011 - 5:35 ص

وافق الكونجرس الأمريكي بمجلسيه أمس الأربعاء، على ثلاث اتفاقيات للتجارة الحرة عقدتها الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية وبنما وكولومبيا وأرسلها إلى الرئيس باراك اوباما لتوقيعها.

 

 

وسارع أوباما إلى الترحيب بإقرار الكونجرس للاتفاقيات الثلاث قائلاً إنه "انتصار مهم للعمال والشركات في أمريكا".

 

 

وأضاف قائلاً، إن إقرار الاتفاقيات الثلاث "سيعطي دفعة كبيرة للصادرات التي تحمل شعار (صنع في أمريكا) الذي نفخر به، وسيدعم عشرات الآلاف من الوظائف برواتب جيدة للأمريكيين، وسيحمي حقوق العمالة والبيئة والملكية الفكرية".

 

 

ومن المتوقع أن تؤدي أيضًا إلي زيادة قدرها 13 مليار دولار في الصادرات الأمريكية عندما ترفع الرسوم الجمركية عن السلع الزراعية والسلع المصنعة إلى الدول الثلاث بشكل كامل.

 

 

وتفتح الاتفاقيات الثلاث أيضًا أسواقًا جديدة للشركات الأمريكية في قطاعات للخدمات مثل البنوك والتأمين والبريد السريع.

 

 

ومن المتوقع أن تأتي أكبر المكاسب من الاتفاقية مع كوريا الجنوبية وهي حليف مهم للولايات المتحدة وصاحبة اقتصاد حجمه تريليون دولار في منطقة تشهد نفوذًا متزايدًا للصين.

 

 

وهي أيضًا أكبر اتفاقية للتجارة الحرة توقعها الولايات المتحدة منذ اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) التي بدأ سريانها في يناير 1994.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك