بالفيديو: تضامن أساتذة جامعة القاهرة مع ليلي سويف والدة الناشط علاء عبد الفتاح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو: تضامن أساتذة جامعة القاهرة مع ليلي سويف والدة الناشط علاء عبد الفتاح

ليلى سويف - علاء عبد الفتاح
ليلى سويف - علاء عبد الفتاح
باهي حسن
نشر في: الأحد 13 نوفمبر 2011 - 5:10 م | آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2011 - 5:10 م

تضامن عدد كبير من أساتذة جامعة القاهرة من أعضاء حركة 9مارس، وحركة جامعيون من أجل الإصلاح المحسوبة علي جماعة الإخوان المسلمين، مع الدكتورة ليلي سويف والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، وذلك خلال الوقفة الإحتجاجية التي نظمها أساتذة وطلاب الجامعة أمام مبني رئيس الجامعة ظهر اليوم الأحد.

 


ومن جانبها أعلنت ليلي سويف إستمرارها في الإضراب الذي بدأته منذ أيام من اجل الإفراج عن نجلها علاء، مشدده علي ضرورة إلغاء المحاكمات العسكرية للمدنيين لحقهم في أن تتم محاكمتهم امام قاضيهم الطبيعي المدني.

 

وأضافت في تصريحات خاصة لبوابة "الشروق" أن المجلس العسكري يظهر عداء صريح وواضح للنشطاء ومنظمات حقوق الإنسان وكل من يؤيد الثورة مضيفة المجلس يريد أن يصل برساله مفادها" نقدر نحبسكم، ونقبض عليكم في أي وقت".

 

وأوضح الدكتور هاني الحسيني القيادي بحركة 9مارس من أجل إستقلال الجامعات، أن قرار حبس علاء عبد الفتاح جاء معاقبة له ولأسرته علي دفاعهم عن الثورة والحرية، التي طالب بها الشعب المصري.

 

ومن جانبه أكد الدكتور يحيي القزاز الأستاذ بكلية العلوم والقيادي بحركة 9مارس، أن الوقفات الإحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المدنيين المحاكميين أمام المحاكمات العسكرية ستتحول إلي إعتصامات بالميادين العامة.

 

وأشار الدكتور أحمد عبد المقصود عضو حركة جامعيون من أجل الإصلاح، إلي أن الحركة ترفض محاكمة المدنيين عسكريا وأعربت عن ذلك في بيان صدر منذ يومين، وأكد عبد المقصود أن من حق المدني أن يحاكم أمام قاضية الطبيعي المدني ليس العسكري

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك