انطلاق العدد الثامن لمسابقة البوبز مع التركيز على الثقافة والتعليم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق العدد الثامن لمسابقة البوبز مع التركيز على الثقافة والتعليم

الفائزون في مسابقة العام الماضي
الفائزون في مسابقة العام الماضي
نقلاعن دويتشه فيله الالماني
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 6:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2012 - 8:42 م

مع انطلاق العدد الثامن للبوبز ستبدأ مرحلة الترشيح والبحث عن أفضل المدونات لهذه المسابقة في إحدى عشرة لغة وسبع عشرة فئة.


  وفي الوقت الذي حظيت فيه المدونات العربية بنصيب الأسد من جوائز العام الماضي، تركز مسابقة هذا العام على الثقافة والتربية.

 

  وستكون الجائزة الخاصة للتعليم والثقافة من نصيب المواقع التي تهتم وبشكل مميز بدعم حق التعليم، بلغات المسابقة الإحدى عشرة، فجدير بالذكر أن الثقافة والتعليم ودور الإعلام تشكل المحور الرئيس لمنتدى دويتشه فيله، الإعلامي العالمي، لهذا العام والذي سيُعقد من 25 وحتى 27 يونيو/تموز في مدينة بون الألمانية.

 

دعم حرية الرأي


  تهتم مسابقة هذا العام بشكل خاص بالمدونات والصفحات التي تدعم حرية الرأي من خلال الإنترنت، وأمام مستخدمي الشبكة العنكبوتية إمكانيات واسعة لتقديم مشاريع الصحافة البديلة، وتقديم استخدامات ووسائل فعالة لمساعدة المجتمع المدني، خاصة في الدول التي تعاني من كبت للحريات، وفرصة الفوز متاحة أيضًا للحملات الداعمة للديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، كما سيتم منح الجائزة الخاصة لـ "مراسلون بلا حدود" بالتعاون مع شريك المسابقة الرئيس، "منظمة مراسلون بلا حدود"، وستكون جائزة هذه الفئة من نصيب المدونات والصفحات، التي تدعم حرية الرأي والتعبير بشكل مميز.

 

إمكانيات متعددة للمشاركة


  ابتداءً من مسابقة هذا العام سيكون موقع البوبز بجميع لغات المنافسة الإحدى عشرة: العربية والبنغالية والصينية والألمانية والإنجليزية والفرنسية والإندونيسية والفارسية والبرتغالية والروسية والإسبانية. ويمكن لجميع مستخدمي الإنترنت تقديم ترشيحاتهم في مسابقة البوبز والتي سيتم استقبالها من خلال موقع المسابقة.

 

  الجديد في مسابقة هذا العام أنه ينبغي للراغبين في المشاركة في المسابقة، التسجيل من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر أو موقع التواصل الاجتماعي الروسي (VKontakte) أو الصيني (Sina Weibo) أو كذلك موقع. (OpenID).

 

هيئة التحكيم العالمية تختار الفائزين


  تتشكل هيئة التحكيم العالمية من نشطاء في الإنترنت ومدونين وخبراء إنترنت من إحدى عشرة لغة، ويمثل اللغة العربية هذا العام المدون والناشط المصري طارق عمرو، صاحب مدونة "كلمتين" وأحد أهم وجوه "الأصوات العالمية" Global Voice في الشرق الأوسط. وكان عمرو قد شارك في عدة مؤتمرات دولية حول التدوين في العالم العربي، إضافة إلى وصول مدونته للمرحلة الأخيرة في إحدى مسابقة البوبز. وإلى جانب طارق، يشارك في هيئة التحكيم هذا العام الصحفي والمدون الروسي ألكسندر بلوشيف، والناشط والمصور البنغالي شهيدول ألام، إضافة إلى الصيني إساك ماو، أحد مؤسسي مؤتمر المدونين الصيني.

 

  وبعد مرحلة التصويت، التي يشارك فيها مستخدمو الإنترنت، ستجتمع هيئة التحكيم في الأول من مايو/أيار القادم في العاصمة برلين لاختيار الفائزين بجوائز الفئات الست الرئيسية. وستنتهي المسابقة بتسليم الفائزين جوائزهم يوم 26 يونيو/تموز ضمن فعاليات منتدى دويتشه فيله الإعلامي العالمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك