«السياحة» تعلن ضوابط العمرة: الرحلات من «رجب» وحتى نهاية «رمضان».. وسداد الرسوم بالجنيه - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السياحة» تعلن ضوابط العمرة: الرحلات من «رجب» وحتى نهاية «رمضان».. وسداد الرسوم بالجنيه

العمرة - ارشيفية
العمرة - ارشيفية
كتبت - صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 7:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 8:07 م
أعلنت وزارة السياحة مساء اليوم الثلاثاء، عن الضوابط العامة لموسم العمرة لموسم 1438هـ، وتشترط الضوابط الالتزام بالمواعيد المقررة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الفترة من رجب وحتى نهاية شهر رمضان.

واشترطت الوزارة على الشركات عدم تحصيل أي رسوم من المواطنين بأي عملة بخلاف الجنيه المصري.

وسمحت الوزارة في الضوابط المعلنة بقيام الشركات بالتضامن بينها وبين الشركات السياحية التي لديها وكيل سعودي وأي شركة سياحية أخري ليست لها وكيل، كما سمحت للشركات بالتعاون المشترك فيما يتعلق بالتسويق لبرامج العمرة.

وحددت الوزارة أنه لن تكون هناك رحلات عمرة تخرج من مصر بعد شهر رمضان، كما أنها اشترطت عدم إلغاء درجة السطح على العبارات من برامج شركات السياحة وذلك لبرامج العمرة البرية.

واشترطت الوزارة علي شركات السياحة عدم التعامل مع شركات الطيران الخاصة إلا من خلال الوكلاء المعتمدين لدي وزارة السياحة فقط، معلنه أنه لا يحق للشركات حجز سكن مخالف للضوابط المحددة.

وقالت الضوابط أنه لن يسمح للشركة بإلغاء التأشيرة بعد صدورها إلا بعد مراجعة الإدارة العامة السياحية الدينية بوزارة السياحة، وأكدت أن قيام المعتمر باستيلام جواز السفر بعد استخراج التأشيرة يلزم الشركة المنظمة بتنفيذ البرنامج دون أي اعتبارات أخري.

وطلبت الوزارة في الضوابط ألا يتم تكرار اسم المشرف في أكثر من رحلة عمرة متداخلة في تواريخ السفر، كما اشترطت في حالة تقديم ملف يتضمن أكثر من برنامج بوسيلة سفر واحدة يلزم تحديد أعداد المعتمرين لكل برنامج.

واشترطت على الشركات وضع خاتم في الصفحة المقابلة للتأشيرة وأن يراعي فيها كتابة اسم الشركة طباعة وليس كتابة وأيضا اسم المؤسسة السعودية طباعة وليس كتابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك