وزراء خارجية أوروبا يبحثون «الوضع في ليبيا وسوريا» الاثنين القادم - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزراء خارجية أوروبا يبحثون «الوضع في ليبيا وسوريا» الاثنين القادم

اشتباكات بين قوات الأسد والمعارضة السورية - أرشيفية
اشتباكات بين قوات الأسد والمعارضة السورية - أرشيفية
باريس ـ أ ش أ
نشر في: الجمعة 14 مارس 2014 - 8:13 م | آخر تحديث: الجمعة 14 مارس 2014 - 8:13 م

يبحث وزراء الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في بروكسل، الاثنين المقبل، الوضع الحالي في ليبيا، بالإضافة إلى الأزمة السورية وعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال رومان نادال، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: «إن وزير الخارجية لوران فابيوس سيشارك في اجتماع رؤساء الدبلوماسية الأوروبية ببروكسل والذي يعقد برئاسة كاثرين آشتون، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي.

وأضاف نادال «أن الاجتماع الأوروبي سيتناول الوضع في جمهورية أفريقيا الوسطى، وتطور الوضع السياسي والأمني في الميدان والإعداد لمهمة «أوفور ـ جمهورية أفريقيا الوسطى» العسكرية، بالإضافة إلى الإعداد لقمة الاتحاد الأوروبي ـ أفريقيا التي ستنعقد في بروكسل يومي الثاني والثالث من أبريل القادم.

وأوضح الدبلوماسي الفرنسي «أن وزراء خارجية أوروبا سيبحثون أيضًا الملف الإيراني حيث ستعرض كاترين آشتون تقريرًا حول الزيارة التي قامت بها إلى إيران وستتطرق إلى المراحل المقبلة من المفاوضات حول الملف النووي».

وفيما يتعلق بالشأن السوري أشار نادال إلى «أن الاجتماع سيتطرق إلى الوضع الإنساني والأثر الإقليمي الحاسم للأزمة؛ بخلاف الوضع في ليبيا حيث سيتبادل الوزراء الآراء حول حصيلة المؤتمر الذي نظم في روما في السادس من مارس الجاري، وحول الوضع السياسي الداخلي».

وذكر المتحدث باسم الخارجية الفرنسية «أن الوزراء سيناقشون عملية السلام بالشرق الأوسط، وعملية التفاوض الجارية والمساعدة التي يمكن للاتحاد الأوروبي تقديمها في هذا الصدد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك