«العليا للرئاسة» تدعو مصريي الخارج للمشاركة في الانتخابات - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العليا للرئاسة» تدعو مصريي الخارج للمشاركة في الانتخابات

المستشار عبد العزيز سالمان
المستشار عبد العزيز سالمان
خالد مطر
نشر في: الأربعاء 14 مايو 2014 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 مايو 2014 - 2:48 م

قال المستشار عبد العزيز سالمان، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إنه "لا توجد أي قيود على تصويت المصريين بالخارج".

وأوضح، أن "اللجنة أرسلت 180 جهاز قارئ آلي للسفارات ذات الكثافة العددية للسرعة في قراءة بيانات الجواز المميكن، والتأكد من وجود المواطن بالخارج بقاعدة بيانات الناخبين، كما خصصت اللجنة 20 خطًا ساخنًا لتلقي شكاوى المصريين بالخارج أثناء التصويت ولجنة عامة لمراقبة التصويت".

وأضاف سالمان، خلال مؤتمر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية: "أرسلنا للمصريين للخارج 600 رسالة لشرح أساليب التصويت ولدعوة الجميع للمشاركة في الانتخابات".

وتابع المتحدث باسم اللجنة، أن "تصويت المصريين بالخارج يكون بالرقم القومي حتى لو منتهية أو بجواز السفر، ويجوز التصويت للمقيمين بشكل غير شرعي بالخارج ببطاقة الرقم القومي، لأن اللجنة لن تأمن، على حد وصفه، لأية طريقة للتصويت إلا بالحضور الشخصي".

واستطرد سالمان: "تصويت المصريين بالخارج 4 أيام كلهم عطلة، وهم الخميس والجمعة بالبلاد العربية والسبت والأحد بالدول الغربية، وسنعمل 6 أيام تبدأ منتصف ليل الأربعاء حتى 19 مايو نظرا لفروق التوقيت، كما أنه توجد قاعدة بيانات للمعاقين تصل إلى 500 ألف ووزعت على لجان مهدت لهم بأدوار أرضية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك