مسيرة تؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية بميدان التحرير وسط انتظام لحركة المرور وغياب المنصات - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسيرة تؤكد على التمسك بالوحدة الوطنية بميدان التحرير وسط انتظام لحركة المرور وغياب المنصات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 12:40 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أكتوبر 2011 - 12:40 م

شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة انتظام حركة المرور بصورة طبيعية مع تواجد رجال الأمن اللذين أخذوا على عاتقهم تحقيق إنسابية الحركة المرورية فيما قام عشرات من المواطنين بمسيرة محدودة داخل الميدان للتعبير عن التمسك بالوحدة الوطنية فى أعقاب أحداث ماسبيرو الدامية التى وقعت الأحد الماضى.


ورفع المواطنون شعارات تؤكد على وحدة النسيج الوطنى، وعدم الانسياق وراء محاولات التفرقة بين قطبى الأمة، مرددين شعارات "مسلم مسيحى أيد واحدة". وغابت عن ميدان التحرير المنصات الرئيسية لإلقاء خطبة الجمعة، واتفق المواطنون المشاركون فى جمعة اليوم بأداء الصلاة بمسجد عمر مكرم والالتقاء بعدها فى الميدان للانضمام مع المسيرات الوافدة إلى الميدان للتأكيد على وحدة المصريين.

 

ميدانيا، ظهرت بيانات بين المواطنين المتواجدين فى ميدان التحرير باسم المجلس التنفيذى للدفاع عن شرعية الثورة، يدعو خلالها كافة القوى الثورية للخروج فى مسيرة سلمية كبرى فى الخامسة مساء غد السبت، تنطلق من أمام مركز التجارة العالمى فى اتجاه ميدان التحرير للمشاركة فيما يسمى "الثورة العالمية الأولى".. والتى تنطلق فى نفس توقيت الدفاع عن حق كل إنسان فى الديمقراطية ضد توحش النظام العالمى والقوى العظمى على الشعوب لصالح الاحتكارات الدولية.

 

وأكد البيان مشاركة المجلس الوطنى وأكثر من 160 حركة وحزبا، منها الناصرى والتحالف الشعبى الاشتراكى والتجمع وائتلاف اللوتس وحركة ثوار ماسبيرو واتحاد الشباب الاشتراكى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك