وزير العدل في حكم الإخوان: هناك تنظيم سري في القضاء.. وطالبت بفض الاعتصام ضد مرسي في التحرير بالقوة - بوابة الشروق
الأربعاء 11 سبتمبر 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العدل في حكم الإخوان: هناك تنظيم سري في القضاء.. وطالبت بفض الاعتصام ضد مرسي في التحرير بالقوة

المستشار أحمد مكي
المستشار أحمد مكي
محمد نابليون
نشر في: الخميس 15 يناير 2015 - 6:57 م | آخر تحديث: الخميس 15 يناير 2015 - 6:57 م

تعرض قناة "بي بي سي عربية" في التاسعة من مساء اليوم، حلقة جديدة من برنامج «بتوقيت مصر» الذي يقدمه الإعلامي حافظ المرازي، تتضمن حواراً مع المستشار أحمد مكي، وزير العدل في عهد حكم جماعة الإخوان للبلاد.

قال المستشار أحمد مكي وزير العدل في عهد حكم جماعة الإخوان للبلاد، إنه لا يتمنى عودة الإخوان للحكم، لأنهم ليسوا على دراية بشئونه ، موضحاً أنه إذا ما طلب منه الرئيس السيسي المشورة، فإنه ملزم بتقديم ما يستطيع من جهد في سبيل نجاح مصر.

وأضاف «مكي»، في حوار له مع بي بي سي عربي، يعرض في التاسعة من مساء اليوم، أن حكم مصر ليس غنيمة، وأنه لا يظن أن الرئيس السيسي سعيد بالانتقال من منصب وزير الدفاع لمنصب رئيس الجمهورية.

وأشار مكي إلى أنه لا يقبل التشكيك في وطنية الرؤساء من الرئيس جمال عبدالناصر و حتى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، مؤكداً أن لكل منهم طريقته في علاج الأمور، مضيفاً أن هناك تنظيما سريا في القضاء موجود منذ عصر الرئيس جمال عبد الناصر.

وتابع: " أحترم دور المؤسسة الأمنية في دفع الإرهاب عن البلاد، و لكن في حدودها دون تهديد الحرية، واستقلت من منصب وزير العدل اعتراضا على تقديم حزب الحرية و العدالة مشروع خفض سن تقاعد القضاة دون أخذ رأيي".

وأوضح مكي، أنه طالب بفض الاعتصام ضد مرسي في التحرير بالقوة ووزيرا الداخلية و الدفاع رفضا اكثر من مرة، مؤكداً أنه رأى رفضا شعبيا حقيقيا لحكم الاخوان لكنه تمنى ان يكون الحل بانتخابات رئاسية مبكرة، موضحاً أن وزير الداخلية الأسبق أحمد جمال الدين أبلغه بأن اعتصام الإخوان امام الدستورية العليا لم يمس القضاة " و لو قاضي عايز يدخل ادخلة في مدرعة".

وأشار إلى أنه عند علمه بتحرير المواطنين توكيلات للسيسي لإدارة شئون البلاد، أصدر تعليمات مكتوبة للشهر العقاري بالسماح لهم.

وحول أزمة تعيين النائب العام الاسبق طلعت عبدالله، قال مكي انه طلب من الرئيس محمد مرسي ترك النائب العام السابق عبد المجيد محمود في منصبه ، وأبلغته بأنه كان يأخذ تعليمات من الحكومة، وفي الوقت الحالي نحنالحكومة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك