وزير التربية والتعليم والمحافظ يفتتحان معرض «أنتل 2015» بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 12:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التربية والتعليم والمحافظ يفتتحان معرض «أنتل 2015» بمكتبة الإسكندرية

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
كتبت ـ هدى الساعاتى:
نشر في: الأحد 15 مارس 2015 - 12:20 م | آخر تحديث: الأحد 15 مارس 2015 - 12:20 م

يفتتح الدكتورالدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية، الأربعاء المقبل، معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة "أنتل 2015" الذي يقيمه مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية، ويستمر حتى 18 مارس الجاري.

ويتضمن المعرض هدا العام 149 مشروعا، وسيتم اختيار 3 مشاريع لتمثل مصر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة، المقام في شهر مايو 2015، وتشمل المشاريع مجالات متعددة من العلوم العملية والإنسانية؛ وهي: علم الحيوان، العلوم الاجتماعية والسلوكية، الكيمياء الحيوية، الأحياء الخلوية والجزيئية، الطاقة والمواصلات.

كما تشمل المشاريع مجالات علوم الحاسب الالي، علم النبات والعلوم البيئية، العلوم الرياضية، علم الأرض، الفيزياء والفلك والكواكب، الهندسة الإلكترونية والميكانيكية، هندسة المواد والهندسة الحيوية والطب والعلوم الصحية.

ويقوم بالتحكيم في مشروعات الطلاب أساتذة جامعيون، وعلماء ومهندسون متخصصون، بالإضافة إلى متطوعين محترفين في الصناعة. ويعمل الحكام ضمن فريق، حيث يمتلك بعضهم خبرة سابقة كحكم في معرض علمي. ويقوم الحكم بدراسة مشروعات الطلاب وإنجازاتهم، بالإضافة إلى عمل مقابلات معهم في يوم المعرض.

ويجب على الحكام اتخاذ القرار، كفريق، في تحديد أي المشروعات تستحق أي مركز في فئتها. ويتم تحديد جائزة التحكيم الكبرى باستخدام مقياس مكون من مائة نقطة، مع إعطاء النقاط على القدرات الإبداعية والتفكير العلمي والأهداف الهندسية والدقة والمهارات والوضوح. وتتبع لجنة التحكيم المقاييس الدولية لتقييم المشروعات.

ويقام هذا المعرض بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حيث تقوم الوزارة بتسهيل إقامة المعارض داخل المدارس التابعة للوزارة وكذلك إتاحة مراكز التطوير التكنولوجي التابعة للوزارة في مختلف المحافظات وتخصيص المشرفين التربويين لمساعدة الطلاب المشاركين على تحقيق منهجية البحث العلمي وتسهيل بعض العقبات التي قد تواجه الطلاب المشاركين من الناحية العلمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك