حبس إحدى متطوعات «بلادي» 4 أيام على ذمة التحقيق عند زيارتها أطفال الجمعية - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس إحدى متطوعات «بلادي» 4 أيام على ذمة التحقيق عند زيارتها أطفال الجمعية

جمعية بلادى لأطفال الشوارع
جمعية بلادى لأطفال الشوارع
سلمى خطاب
نشر في: الخميس 15 مايو 2014 - 8:11 م | آخر تحديث: الخميس 15 مايو 2014 - 8:11 م

قال المحامي الحقوقي سامح سمير، الخميس، إن النيابة قررت حبس زينب رمضان، إحدى المتطوعات في جميعة بلادي، أربعة أيام على ذمة التحقيق، واتهامها بـ«التخابر واستغلال الأطفال جنسيًا، ودفعهم للاشتباك مع قوات الأمن في المظاهرات»، وهي نفس التهم التي وجهت لأصحاب الدار.

وذكر سمير أن والدة أحد الأطفال الذين كانوا موجودين في الجمعية والمحتجزين الآن بدار رعاية في منطقة دار السلام، اتصلت بموكلته، وطالبتها بأن تأتي لزيارة ابنها، لأنه يعاني من أزمة نفسية عقب وضعه في دار الرعاية، وحين ذهبت زينت إلى الأطفال، «سبها العساكر واستدعوا لها الشرطة، والتي حولتها إلى النيابة المسائية، ووجهت لها التهم السابقة».

وأضاف، أن «زينب رمضان - ناشطة في العمل الاجتماعي والخيري مع العديد من الجمعيات» كانت تذهب تطوعًا وتعلم الأطفال في جمعية بلادي، دون الحصول على أي مقابل مادي، وتعرف عليها الأطفال في دار الرعاية، حين ذهبت لرؤيتهم قبل أن تقبض عليها الشرطة.

وكانت قوات الشرطة داهمت مقر جمعية بلادي التي تستضيف أطفال الشوارع، وألقت القبض على مؤسسيها آية حجازي وزوجها محمد حسنين، ووجهت لهم تهم بالتخابر واستغلال أطفال الشوارع في العنف خلال المظاهرات، واستغلالهم جنسيًا، وصدر قرار بحبسهما 15 يومًا على ذمة التحقيقات، ووضع الأطفال بإحدى دور الرعاية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك