الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن الفائزين في مسابقة فكرتي لأفكار الأعمال - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تعلن عن الفائزين في مسابقة فكرتي لأفكار الأعمال

الجامعة الامريكية
الجامعة الامريكية
محمود محمد محمود
نشر في: السبت 15 سبتمبر 2012 - 10:15 ص | آخر تحديث: السبت 15 سبتمبر 2012 - 10:15 ص

أقيم، مساء أمس الجمعة، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حفل توزيع جوائز مسابقة "فكرتي" المسابقة الوطنية لأفكار الأعمال التي تسعى لمساعدة المبتكرين من الشباب إطلاق مشروعاتهم وأعمالهم.

 

وقد شهد ختام الحفل الإعلان عن 10 فائزين من 43 في التصفيات، من أصل 350 فكرة مقدمة للمسابقة، وجاء في المركز الأول مشروع طوب التربة المضغوط، والذي فاز بمبلغ 5000 جنيه مقدمة من كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

كما فاز فريق شمس بالمركز الثاني، وسيقوم بتمثيل إنتل في مسابقة يو إس بركلي الدولية، وفاز كل من سيمو وورلد و تيرادولز بعشرة آلاف جنيه، كما فاز "ميك موفي دوت كوم" بجائزة دخول حاضنة الأعمال (Flat6labs) لمدة ثلاثة أشهر. 

 

وفاز فريق بيت السعادة بجائزة أفضل فكرة مجتمعية، بينما فاز فريق إعادة تدوير مصر بأفضل فكرة خضراء، بالإضافة إلى حصول 20 فرقة على جائزة ديل كارنيجي، وحصول 10 فرق على دورات لغة إنجليزية من بيرليتز.

ومسابقة فكرتي التي نظمها برنامج ريادة الأعمال والابتكار (EIP) بكلية إدراة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتعاون مع شركة إنتل Intel، تسعى إلى المساهمة في تشجيع روح الابتكار في مصر، من خلال مساعدة الجيل القادم في خلق وقيادة مشروعاتهم الناجحة.

 

انطلقت مسابقة فكرتي بحملة في الجامعات المصرية المختلفة لتشجيع الشباب على تقديم مقترحات لمشروعات مبتكرة، وخلق رابط مباشر بين رواد الأعمال الجدد وذوي الخبرة.

 

 

شملت أفكار المسابقة المقدمة مجالات واسعة من بينها المشروعات التكنولوجية البيئية والتجارية التى تعالج قضايا هامة داخل المجتمع المصري اليوم.

 

 

وقد قامت الفرق المشاركة بحضور ورش عمل ودورات تدريبية على مدار أسبوع حول إطلاق خطط الأعمال الناجحة، وتنمية المنتجات والخدمات، ومفاهيم التسويق والمبيعات، وبناء فريق العمل ومبادئ الإدارة، فضلا عن تمويل المشروعات.

 

 

وخلال المرحلة الثانية من المسابقة التحق مجموعة مختارة من المشاركين ببرامج إرشاد، حيث أتيحت لهم فرصة استخدام  شبكة الموجهين الـ100، وهي قاعدة بيانات لقادة المؤسسات والرأسماليين الخاصة ببرنامج ريادة الأعمال والابتكار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك