كولومبيا تعزف موسيقى عصر النهضة بالأوبرا الثلاثاء القادم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كولومبيا تعزف موسيقى عصر النهضة بالأوبرا الثلاثاء القادم

القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 15 أكتوبر 2011 - 9:10 م | آخر تحديث: السبت 15 أكتوبر 2011 - 9:10 م

يقام بالتعاون مع سفارة كولومبيا بالقاهرة، حفلاً لفرقة " اكستمبورى " الموسيقية، وذلك فى الثامنة مساء الثلاثاء 18 أكتوبر على المسرح الصغير . وذلك فى إطار خطة دار الأوبرا المصرية برئاسة عبد المنعم كامل لتبادل الثقافات وتعريف الجمهور المصرى بفنون وحضارات مختلف دول العالم.

 

تضم الفرقة أربعة عازفين هم أندريه موريللو ( فيولينة) ، جوان بابلو ( فيولا ) ، جابريل جوزمان ( تشيللو )، وروبيرتو روبيو (هاربسيكورد ) . يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الموسيقية التى تنتمى إلى عصر الباروك فى القرنين 17 ، 18 منها سوناتا ثلاثية لـ يوهان موللر ، السوناتا الأولى لـ "داريو كاستيللو" ، وسوناتات لكل كن كوريللو ، باخ وفيفالدى .

 

الجدير بالذكر أن فرقة " اكستمبورى " تأسست عام 2003 ، بهدف تقديم أشهر وأهم مؤلفات عصر الباروك بمختلف دول العالم، حيث شاركت فى العديد من المناسبات الموسيقية، وتعد أحد أبرز الفرق الكولومبية لما تتمتع به من أسلوب متفرد.

 

المعروف أن مصطلح عصر الباروك أو ما يسمى بعصر النهضة يمتد من عام 1550 إلى عام 1700 واُستخدم للدلالة علي الموسيقي الأوربية التي كتبت فى هذه الفترة وشهدت تطور واستحداث في العديد من الوان الموسيقي الغربية، وميلاد فن الأوبرا واستقلال الموسيقي عن الغناء والرقص. كما ظهرت أنواع أخرى من المؤلفات الموسيقية منها المتتالية ، الكونشيرتو والسوناتا واحتلت آلة الهاربسيكورد مكانة أساسية في المؤلفات الموسيقية في هذا العصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك