حجز دعوى منع ترشح 11 حزبًا دينيًا بانتخابات البرلمان لـ26 نوفمبر - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجز دعوى منع ترشح 11 حزبًا دينيًا بانتخابات البرلمان لـ26 نوفمبر

حجز دعوى منع ترشح 11 حزبًا دينيًا بانتخابات البرلمان لـ26 نوفمبر – أرشيفية
حجز دعوى منع ترشح 11 حزبًا دينيًا بانتخابات البرلمان لـ26 نوفمبر – أرشيفية
الإسكندرية ـ عصام عامر
نشر في: الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 2:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أكتوبر 2014 - 2:30 م

حجزت محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار ماجد ذكريا أبو السعود، الأربعاء، دعوى منع ترشح أعضاء الأحزاب الدينية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وإلزام اللجنة المشرفة على الانتخابات بعدم قبول أوراق ترشحهم إلى جلسة 26 نوفمبر؛ للنطق بالحكم.

وكان طارق محمود محامي الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر ومقيم الدعوى المجدولة برقم 1018 لسنة 2014، ذكر في دعواه، عدد الأحزاب المطالب بحلها، ومنها: "الحرية والعدالة، الوسط الجديد، والنور، والفضيلة، والأصالة، والنهضة والإصلاح، والنهضة، ومصر القوية، والوطن، وحزب البناء والتنمية، وحزب العمل الإسلامي المصري".

وطالب محامي الجبهة المحكمة بـ"عدم قبول قوائم الأحزاب التي تأسست على أساس ديني في الانتخابات البرلمانية المقبلة، لمخالفة ذلك لنص الدستور الذي يمنع قيام أحزاب على أساس ديني، وخشية تعرض البرلمان القادم للحل، لاعتباره أهم المجالس في تاريخ البلاد".

الجدير بالذكر، أن الجلسة السابقة شهدت نشوب مشادة كلامية بين المُدعي، والهيئة القانونية لحزب النور، والذي طالب بالتدخل في الدعوي كونه أحد الأحزاب المدعى عليها، بعد اتهام مقيم الدعوى النور وجميع الأحزاب المندرجة تحت فصيل الإسلام السياسي، بأنها "خارجة من عباءة الإخوان، وتحرض ضد الدولة، وأن أغلب رؤسائها (هاربين) في الخارج أو مودعين بالسجون على ذمة عدة قضايا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك