التيار الشعبى يرصد انتهاكات استفتاء اليوم - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 5:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التيار الشعبى يرصد انتهاكات استفتاء اليوم

بوابة الشروق
نشر في: السبت 15 ديسمبر 2012 - 1:15 م | آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2012 - 1:38 م

رصدت حركة التيار الشعبي المصري عددا من الانتهاكات والتجاوزات التي شابت عملية الاستفتاء على مشروع الدستور اليوم، في عدد من اللجان والمقار الانتخابية في مختلف أنحاء الجمهورية. وأوردت الحركة في بيان لها على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعض منها، وفيما يلي عرض لما أوردته الحركة حتى الآن...

 

- منطقة الدرب الأحمر: مدرسة السعادة - لجنة 17: يوجد توجيه خارج اللجان من أنصار التيار الإسلامى، لا توجد ستائر داخل مقر اللجنة، ويوجد موظف ملتح لا يلزم المصوتين بغمس الأصبع فى الحبر الأحمر.

 

- أسيوط: مدرسة إسماعيل قبارى- لجنة 4: المخالفة الورق غير مختوم وغير موقع من القاضى.

 

-مدينة نصر: مدرسة ابن النفيس سيدات- لجنة 23: رئيس اللجنة يمنع دخول المسيحيات ومنع دخول المراقبين، عند اعتراض سيدة رد عليها بأنها إن كانت رجلا لكان (ضربها) بالحذاء– لا يستخدم فى اللجنة الحبر الأحمر.

 

-حدائق القبة: مدرسه النقراشى - لجنه 49: القاضى محمد عبد الوهاب يعطل سير العملية الانتخابية وتشاجر مع المواطنين بسبب التأخير فى الانتخاب، حيث يستغرق مع كل ناخب أكتر من ربع ساعة.

 

- الإسكندرية: مدرسة الضاهرية- لجنة 35 رجال: المسئول عن الكشف يجعل الناخبين يصوتون أمام أسماء غير أسمائهم، ولا يوجد حبر سرى - يوجد أنصار الإخوان والسلفيين أمام اللجنة للتوجيه بنعم.

 

- الإسكندرية: مدرسة محمود ذكى سالم ثروت: اللجنة ليس بها قاض والصندوق مليء من الساعة 9 صباحا ولا يوجد إلا مراقب ملتحى.

 

- محافظة الشرقيه: مركز الزقازيق- منطقه مساكن التعاونيه - مدرسه الناصريه الابتدائية لجنه 6 و7: يقوم شخص بالمرور على الناخبين وتوجيههم بالتصويت بنعم، لجنة 8 يقوم شخصان من حزب الحرية والعدالة بتوجيه الناخبين أيضا للتصويت بنعم وقامت سيدة بالشكوى للقاضى فطمأنها ولكنه لم يتخذ أى إجراء.

 

- القاهرة شبرا: مدرسة طارق بن زياد لجنة 6: القاضى أمامه صندوقان أحدهم ممتلئ منذ بدأ التصويت.

 

-القاهرة: مصر الجديدة- أرض الجول- لجنة عزيز أباظة ش تاج الدين السبكى لجنة 62: الناخبون حاضرون منذ 8.30 صباحا، ولم يدخلون للتصويت بعد - التوجية لنعم خارج مقر اللجنة - رئيس اللجنة يرفض اظهار الهوية- هناك شواهد تسويد بطاقات.

 

- القاهرة: المعادي - مدرسه كليية النصر فى المعادى: يوجد ثلاث موظفين فى اللجنة غير موجودين، يوجد فقط قاض وموظف واحد لخدمة الناخبين، مما يتسبب فى تعطيل عملية الانتخاب واستغراق وقت أطول، وبالتالى تحجيم عدد الناخبين.

 

- القاهرة: مدينة نصر- مدرسة التربية الفكرية- لجنة رقم 12: القاضي رفض إظهار ما يثبت أنه قاض، وأوراق الاستفتاء غير مختومة، وقام بتقسيم اللجنة إلى لجنتين، ويوجد تجمهر من الأغلبية في الخارج من الرافضين للدستور.

 

- المنصورة: ﻣﺪﺭﺳﺔ أﺣﻤﺪ ﺯﻭﻳﻞ- ﻟﺠﻨﺔ 9: يقوم ﺍﻟﻘﺎﺿﻰ بتسويد ﺑﻄﺎﻗﺎﺕ الاستفتاء بيده، وعندما تم تصوير الواقعة تشاجر مع من فعل، ﻭﺟﺎﺭﻯ ﻋﻤﻞ ﻣﺤﻀﺮ بالواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك