حملة بيئية موسعة على المستشفيات والعائمات السياحية والمصانع - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 7:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملة بيئية موسعة على المستشفيات والعائمات السياحية والمصانع

الدكتور مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشئون البيئة
الدكتور مصطفى حسين كامل - وزير الدولة لشئون البيئة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 16 يناير 2012 - 4:30 م | آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2012 - 4:30 م

أصدر الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة توجيهاته للإدارة العامة للتفتيش بتنفيذ حملة تفتيشية موسعة على عدد من المستشفيات والعائمات السياحية ومصانع السيراميك بالقاهرة والجيزة للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات البيئية.

 

وتبين من التفتيش وجود خمسة مطاعم (عائمات) سياحية مخالفة للبيئة اشتملت مخالفاتها البيئية على وجود مخلفات صلبة في نهر النيل بجوار إحدى العائمات، ووجود خراطيم للصرف الصحي أسفل المياه، بالإضافة إلى عدم وجود سجل بيئي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وذلك لقيامهم بمخالفة قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

 

كما أسفرت الحملة عن رصد مخالفات بيئية في خمسة مستشفيات بمناطق مختلفة منها رمسيس ومدينة نصر والمعادي الجديدة وامبابة والمعادي لعدم احتفاظ البعض منهم بسجل بيئي وسجل للمخلفات الخطرة، وعدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة فيما يتصل بتخزين النفايات الطبية بما يضمن عدم حدوث أي أضرار بالبيئة المحيطة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإلزام المستشفيات المخالفة بتقديم خطط زمنية لتوفيق الأوضاع البيئية.

 

من ناحية أخرى، قامت وزارة البيئة بإنذار إحدى مصانع السيراميك بمدينة العبور بالإيقاف عن العمل لعدم التزامه بتنفيذ خطة توفيق الأوضاع المتفق عليها مسبقا مع الوزارة، كان قد تم التفتيش على المصنع مسبقا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم مع التوصل إلى الاتفاق على خطة لتوفيق وتم منحهم فترة مناسبة لتنفيذها.

 

لكن في ضوء عدم التزام المصنع بالفترة الممنوحة له، والتي نفذت منه دون قيامه بالتنفيذ الجاد والفعلي للخطة، تم إصدار قرار بإنذار المصنع باحتمالية إيقاف خطوط إنتاجه عن العمل لحين الانتهاء من تنفيذ الخطة المعدلة لتوفيق الأوضاع المقررة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك