مدير قصر ثقافة المنيا: الجهل وراء اختفاء رأس طه حسين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير قصر ثقافة المنيا: الجهل وراء اختفاء رأس طه حسين

بوابة الشروق
نشر في: السبت 16 فبراير 2013 - 6:15 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2013 - 6:15 م

 استبعد الدكتور شعيب خلف، مدير عام قصر ثقافة المنيا، وجود مؤامرة وأن يكون فصيل معين أو تيارات أخرى وراء اختفاء رأس تمثال عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين من وسط الميدان على كورنيش النيل .

 

وأكد خلف اليوم السبت، أن وراء الواقعة السرقة أو الجهل بقيمة وقامة الرجل فهو مفكر إسلامى كبير سواء اتفقنا أو اختلفنا، حيث ألف كتابين شهيرين فى السيرة النبوية هما «الشيخان» و«على هامش السيرة» ، مشيرًا إلى أن قصر ثقافة المنيا سينظم عدة ندوات ومحاضرات لإعادة قراءة كتابات عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين.

يذكر أن عميد الأدب العربى ابن عزبة الكيلو بمدينة مغاغة، أقيم له هذا التمثال الرمزى للتعبير عن أهميته ومكانته فى نفوس أبناء المحافظة ، كما أن له ميدانًا باسمه بمدينة مغاغة، وأطلق اسمه على أكبر شوارع مدينة المنيا بمنطقة أرض سلطان .

كان أبناء محافظة المنيا من الأدباء والمفكرين والمثقفين قد فوجئوا باختفاء رأس تمثال عميد الأدب العربى الدكتور طه حسين من وسط الميدان الكائن بمدينة المنيا بشارع كورنيش النيل والمثبت على قاعدة هرمية مما أثار دهشة وذهول الجميع.

ويعد هذا التمثال من أهم المزارات السياحية بالمدينة ويحرص بعض أهالى المنيا فى نهاية حفلات الزفاف على التوجه لهذه المنطقة لالتقاط الصور التذكارية بالميدان نظرًا لجمال الطبيعة والمشاهد الخلابة لنهر النيل بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك