اتحاد الصناعات المصرية يجتمع بوفد هيئة الاستثمار الهندية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 8:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتحاد الصناعات المصرية يجتمع بوفد هيئة الاستثمار الهندية


نشر في: السبت 16 فبراير 2019 - 12:03 م | آخر تحديث: السبت 16 فبراير 2019 - 12:03 م

اجتمع وفد من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور محمود سليمان، مع هيئة الاستثمار الهندية "إنفست إنديا"؛ لبحث سبل التعاون بين المؤسستين.

وأكد سليمان، أن المناخ والبيئة الاستثمارية في مصر أصبحت مواتية وجاذبة بدرجة كبيرة خاصة في ظل إنشاء المناطق الصناعية العديدة في كثير من المحافظات المصرية ومناطق الخدمات اللوجستية والمناطق الحرة والخاصة وأهمها المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس بالإضافة إلى توافر الطاقة والطرق والخدمات والتي تعد كلها عوامل جذب للاستثمار في مصر.

كما قام المسئولون في "إنفست إنديا"، بعرض آخر المستجدات على ساحة الأعمال في الهند والمشروعات والبرامج التي تقوم بها الحكومة الهندية خاصة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال بالإضافة إلى المشروعات الكبرى.

وناقش الطرفان، أهم القطاعات التي يمكن لمصر والهند التعاون فيها سبل وآليات تسهيل وتيسير التواصل بين المؤسسات في كلا البلدين للتقارب وللتعرف على الفرص الاستثمارية والتجارية المتوافرة في الدولتين.

ومن الجدير بالذكر أن وفدا من اتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد زكي السويدي رئيس مجلس الإدارة، يقوم منذ بداية الأسبوع بزيارة إلى الهند بدأت بتمثيل الاتحاد لمصر في اجتماع "تحالف الأعمال العالمي" كأول عضو من قارة إفريقيا والدول العربية ينضم إلى هذا الكيان العالمي الهام.

كما اشتملت الزيارة لقاءات عديدة ومكثفة مع عدد من المسئولين والهيئات شملت رئيس اتحاد الصناعات الألمانية على هامش اجتماعات التحالف ورئيس ومسئولي الاتحاد الهندي للصناعة وكذلك مع الهيئة المختصة بالتدريب المهني في الهند، بالإضافة إلى هيئة الاستثمار الهندية وأيضا زيارات لعدد من المصانع والمؤسسات الصناعية الهندية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك