الاتحاد الأوروبي يطلق شبكة جديدة لتوثيق معاداة السامية في جميع أنحاء أوروبا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يطلق شبكة جديدة لتوثيق معاداة السامية في جميع أنحاء أوروبا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
د ب أ
نشر في: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 7:05 م

أطلق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، مبادرة جديدة لتوثيق الحوادث المتعلقة بمعاداة السامية في جميع أنحاء أوروبا في برلين. 

وتهدف الشبكة الأوروبية لرصد معاداة السامية (إنما) إلى تقديم نظرة عامة عابرة للحدود الوطنية عن مدى العداء تجاه اليهود.

وقالت كاتارينا فون شنورباين، مفوضة الاتحاد الأوروبي لمكافحة معاداة السامية وتعزيز الحياة اليهودية :"يجب أن تكون معاداة السامية واضحة حتى نتمكن من مكافحتها".

وتابعت أن الحصول على صورة مناسبة لمعاداة السامية في المجتمع هو شرط أساسي لإعلام السياسيين وصناع القرار بشكل مناسب.

يشار إلى أنه منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر من العام الماضي شهدت أوروبا ما وصفته بـ "تسونامي معاداة السامية".

وتقول وكالة حقوق الإنسان الأساسية بالاتحاد الأوروبي (إف أر إيه) إن الحوادث المعادية للسامية لا يتم الإبلاغ عنها بشكل كاف، حيث لا يبلغ ما يصل إلى ثمانية من كل 10 أشخاص ممن يعانون من معاداة السامية عن ذلك. وقالت فون شنورباين إن هذا غالبا ما يحدث لأنه ينظر إليه على أنه "مرهق" للغاية وبصورة تفوق الحد بحيث لا يمكن القيام بذلك.

وتهدف شبكة (إنما)، التي تجمع منظمات المجتمع المدني اليهودية وغير اليهودية من مختلف البلدان الأوروبية، إلى التيسير للإبلاغ عن مثل هذه الحوادث إلى الشرطة.

وأوضح المفوض الألماني لشؤون معاداة السامية فيليكس كلاين أنه يمكن الإبلاغ عن جميع الحوادث المعادية للسامية بطريقة مباشرة وسريعة وغير معقدة. وسيتم بعد ذلك جمع هذه المعلومات والتحقق منها وتحليلها ونشرها. وترسم البيانات المجمعة بهذه الطريقة صورة تعكس بشكل أكثر واقعية واقع معاداة السامية في البلدان.

وتحدث المدير الإداري لمركز"أر أي إيه إي" للإبلاغ عن معاداة السامية في برلين، بنيامين شتاينتز، عن علامة فارقة في أبحاث معاداة السامية والوقاية منها. وأضاف أن "معاداة السامية آخذة في الارتفاع في أوروبا، لكن لا يُعرف سوى القليل عن بعدها العابر للحدود الوطنية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك