عضو «زراعة النواب» يوضح أسباب عدم التزام الفلاح بالدورة الزراعية - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 4:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو «زراعة النواب» يوضح أسباب عدم التزام الفلاح بالدورة الزراعية

كتب - دينا النجار:
نشر في: الخميس 16 أغسطس 2018 - 9:34 م | آخر تحديث: الخميس 16 أغسطس 2018 - 9:34 م

قال النائب محمد سعد تمراز، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الفلاح المصري لا يلتزم بالدورة الزراعية التي تضعها الحكومة.

وأوضح «تمراز»، في لقائه ببرنامج «أمنية مصرية»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الخميس، أن الحكومة وضعت المزارعين في مأزق، متابعًا: «المزارع يخسر في أسعار المحاصيل المقرر عليه زراعتها؛ لعدم تحديد سعر ثابت لها».

وأضاف، أن مساحة محصول الأرز العام الماضي وصل إلى مليون و500 فدان، وتم تقليص المساحة إلى 750 ألف فدان هذا العام، عقب قرار وزيري «الري» و«الزراعة»؛ لترشيد استهلاك المياه، معقبًا: «أصبح عند الفلاح 750 ألف فدان الفلاح مش عارف هيزرع إيه، لذا الزراعة تخضع لأهواء المزارعين».

وذكر، أن وزارة الزراعة حددت أسعار المحاصيل التعاقدية؛ لطمأنة الفلاح، وتشجيعه لزراعة المحاصيل المقررة، بخلاف ما حدث في السنوات الماضية، متابعًا: «المزارع كان بيلعب قمار عند حصاد المحاصيل لعم وجود سعر ثابت للشراء».

وكان مجلس النواب، وافق برئاسة الدكتور علي عبدالعال، شهر إبريل الماضي، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الزراعة؛ لحظر زراعة المحاصيل الأكثر استهلاكًا للمياه، حفاظًا على المياه ولترشيد استخدامها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك