داود عبد السيد : الانفلات الأمني والمشاكل الإقتصادية والسياسية بعد ثورة يناير أثرت علي الإنتاج السينمائي - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

داود عبد السيد: السينما المصرية تشهد أزمة فى التوزيع الخارجي

داود عبد السيد : الانفلات الأمني والمشاكل الإقتصادية والسياسية بعد ثورة يناير أثرت علي الإنتاج السينمائي

المخرج داود عبد السيد
المخرج داود عبد السيد
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 16 أكتوبر 2011 - 12:35 م | آخر تحديث: الأحد 16 أكتوبر 2011 - 1:29 م

أكد المخرج داود عبد السيد أن السينما المصرية تشهد أزمة فى التوزيع الخارجي منذ سنوات ، وأن هذه الأزمة تفاقمت بعد ثورة 25 يناير ويجب على القائمين على صناعة السينما إيجاد الحلول لمواجهتها .

 

وقال عبد السيد "إن التوزيع الخارجى يعتبر أحد العوامل المهمة فى إنعاش السينما المصرية وتشجيع المنتجين على زيادة الإنتاج خاصة فى المنطقة العربية أكبر سوق خارجى للسينما المصرية، إلا أنه منذ حدوث الأزمة الإقتصادية العالمية تأثر التوزيع الخارجي مما ساهم فى زيادة أعباء ومشاكل السينما، خاصة وأن القائمين على الصناعة وشركات الإنتاج لم يسرعوا في إنقاذ الأفلام المصرية وتسويقها جيدا" .

 

وأضاف أن الانفلات الأمني والمشاكل الإقتصادية والتطورات السياسية المتلاحقة التي أعقبت ثورة 25 يناير أثرت بلا شك علي الإنتاج السينمائي، وبالتالي تفاقم أزمة التوزيع الخارجي ، كما أن إتجاه أغلب المنتجين إلى صناعة الأفلام الخفيفة التي لا تحمل مضمونا وضعيفة المستوى تساهم فى صعوبة تسويقها.

 

وحول أحداث ماسبيرو، أكد داود عبد السيد أن الدولة يجب أن تطبق القانون على المخطىء ولا تتهاون فى التصدي لمثيري الفتن حتى لا تتكرر مرة أخرى، وفي نفس الوقت يتم التحقيق بحيادية وشفافية فى أحداث ماسبيرو لمعرفة أسباب حدوثها وتطورها المؤسف .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك