جهاز تعمير القاهرة: مشروع طريق المنصورية لتقليل الكثافة المرورية 20% بالجيزة - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 7:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جهاز تعمير القاهرة: مشروع طريق المنصورية لتقليل الكثافة المرورية 20% بالجيزة

جهاز تعمير القاهرة يقول إن مشروع طريق المنصورية لتقليل الكثافة المرورية – أرشيفية
جهاز تعمير القاهرة يقول إن مشروع طريق المنصورية لتقليل الكثافة المرورية – أرشيفية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الخميس 16 أكتوبر 2014 - 1:50 م | آخر تحديث: الخميس 16 أكتوبر 2014 - 1:50 م

قال اللواء هشام أبوسنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن مشروع رفع كفاءة أعمال المطلع والمنزل بالدائري على طريق المنصورية الذي تم افتتاح أعماله، اليوم الخميس، بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، سيساهم في تقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20 % مع تقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائري لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادي بنسبة 30 %.

وأضاف اللواء أبوسنة، أن "المشروع يأتي ضمن أعمال الخطة العاجلة لرفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطريق الدائري، بإجمالي طول 600 متر، وعرض متوسط 8.5 متر من محور المريوطية، وحتى محور صحاري الأهرام".

وأشار إلى أن "هذا الطريق لخدمة المتجه من وإلى مناطق أبو رواش وكفر غطاطى وفيصل والهرم والمنصورية، والتكلفة اﻹجمالية وصلت 25 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذ المشروع شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام)".

وتابع: "المشروع يتكون من مطلع من ترعة المنصورية إلى الطريق الدائرى بطول 330 مترًا، ويشتمل على باكية معدنية بطول 30 مترًا ومنزل من الطريق الدائري إلى ترعة المنصورية بطول 280 مترًا".

ولفت إلى أنه "تم تنفيذ جميع أعمال التربة والأساسات والأسفلت والطرق السطحية بمسطح 15000 متر"، مؤكدا أن "تنفيذ هذا المشروع يأتي لتقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20%، وتقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائري لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادي بنسبة 30%، وأنه تم تنفيذ جميع اللوحات الإرشادية لتسهيل خدمة المواطنين".

وقال رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن "المشروع الثاني هو مشروع إنشاء كوبري مشاه جامعة القاهرة، والذي يسمح بعبور المشاه من ناحية بين السرايات إلى جامعة القاهرة، لحل التكدس المروري أمام جامعة القاهرة، والعبور الآمن للمواطنين".

وأكد أنه "تم إنشاء الكوبري بطراز معماري يتناسب مع موقعه أمام جامعة القاهرة، بطول 30 مترا، وتم تنفيذ 4 سلالم كهربائية (2 صعود و2 نزول) لخدمة المواطنين و2 مصعد (صاعد في كل اتجاه) حمولة 600 كجم لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أوضح أنه "تم تغطية كامل مسار الكوبري، شاملًا المطالع والمنازل، بهيكل معدني وألواح من البولي كربونيت لحماية المواطنين من أشعة الشمس ومياه الأمطار، وأن الكوبري نفذته شركة المقاولون العرب بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك