مركز كارتر يغلق مكتبه في مصر وينتقد «القيود على الحريات» - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز كارتر يغلق مكتبه في مصر وينتقد «القيود على الحريات»

الرئيس الأسبق جيمي كارتر ومؤسس مركز كارتر
الرئيس الأسبق جيمي كارتر ومؤسس مركز كارتر
القاهرة – الفرنسية
نشر في: الخميس 16 أكتوبر 2014 - 10:37 ص | آخر تحديث: الخميس 16 أكتوبر 2014 - 10:38 ص

أعلن مركز كارتر الأمريكي اليوم الخميس، إغلاق مكتبه في القاهرة بعد ثلاث سنوات من العمل بمصر. مؤكدا انه لن يراقب الانتخابات التشريعية المقبلة ومنتقدا "القيود على الحريات الاساسية".

وفي بيان نشره على موقعه بالانترنت، قال مركز كارتر، الذي يرسل مراقبين لمتابعة الانتخابات في العديد من دول العالم، إنه "أغلق مكتبه الميداني في مصر" وأنه "لن ينشر بعثة لمراقبة الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها في وقت لاحق العام الحالي".

واعتبر الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر في البيان أن "المناخ الراهن في مصر ليس من شأنه أن يقود إلى انتخابات ديمقراطية حقيقية"، مضيفا: "آمل أن تتراجع السلطات المصرية عن الخطوات الأخيرة التي تحد من حقوق التنظيم والتجمع وتقيد عمل منظمات المجتمع المدني في مصر"، حسب نص البيان.

وتابع البيان إنه مع اقتراب إجراء انتخابات برلمانية في وقت لاحق هذا العام، فإن المركز "يدعو السلطات المصرية إلى اتخاذ خطوات لضمان الحماية الكاملة للحقوق الديمقراطية الجوهرية للمصريين بما فيها الحق في المشاركة السياسية والحريات الأساسية (المتعلقة بحقوق) التنظيم والتجمع والتعبير".

وقال المركز، الذي يقع مقره الرئيس في أتلانتا بالولايات المتحدة، إن "المجتمع المدني المصري والمنظمات الدولية تواجه قيودا متنامية تحد من قدرتها على القيام بمهمة مراقبة الانتخابات بطريقة تتسم بالمصداقية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك