النجم العالمي كيفن سبيسي في الدوحة لعرض مسرحية ريتشارد الثالث - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النجم العالمي كيفن سبيسي في الدوحة لعرض مسرحية ريتشارد الثالث

النجم العالمي كيفن سبيسي
النجم العالمي كيفن سبيسي
الدوحة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 نوفمبر 2011 - 4:45 م

يستعد النجم العالمي كيفن سبيسي الحائز على جائزة الأوسكار والمدير الفني لمسرح (أولد فيك) لتقديم مسرحية (ريتشارد الثالث) فى عرضين بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك ضمن الجولة العالمية للمسرحية والتي تدعمها مؤسسة الدوحة للأفلام.

 

وستستضيف الدوحة العرض المسرحي يومي 16 و17 ديسمبر، والتي يخرجها سام مينديز الحائز على جائزة الأوسكار والذي سبق له وعمل مع كيفن سبايسي في فيلم (أميريكان بيوتي) عام 1999 .

 

وتعد قطر الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يعرض بها المسرحية وتتضمن الجولة العديد من الدول في مختلف أنحاء العالم وهي إسبانيا وهونج كونج، وتركيا، وإيطاليا، وهولندا، وسنغافورة، الى أن تصل إلى نيويورك في يناير 2012، ولقد بدأ عرض مسرحية (ريتشارد الثالث) في مسرح أولد فيك يوم 29 يونيو وسط إشادة كبيرة من النقاد .

 

ويشارك في المسرحية مجموعة كبيرة من الممثلين الأمريكيين والبريطانيين، ومنهم ماورين أندرمان في دور دوقة يورك، وهايدن غوين في دور الملكة إليزابيث، وتشيك إيووجي في دور دوق باكنجهام، وجيما جونز في دور الملكة مارجريت، وتشاندلر ويليامز في دور جورج دوق كلارنس.

 

بدوره، أعرب المخرج سام مينديز عن سعادته بالعمل من جديد مع كيفن سبايسي بعد فيلم أميريكان بيوتي ولكونه يتولى قيادة العام الثالث من (بريدج بروجيكت) معتبرا أن سبايسى قد ولد ليقوم بهذا الدور، وقال " إنني أشعر بالسعادة أيضا لهذه الشراكة الهامة ما بين هذه المؤسسات الثلاثة، والتي ساهمت في تقديم هذا المشروع، بالإضافة إلى الشراكات العالمية الهامة والقيمة، والتي منحتنا الفرصة لتقديم عروض متعددة ضمن جولة عالمية عاما بعد عام".

 

من جانبه، قال النجم العالمي سبيسي "إن سام مينديز أحد أبرز المخرجين الذين سعدت للتعاون معهم، كما أن الحصول على هذه الفرصة الهامة قد تخطى ما حلمت به، أنا أحب الرؤية التي يضفيها مينديز إلى الأدوار وإعداده وتشكيله الخاص للممثلين ومع هذه الشخصية الفريدة التي أقدمها".

 

وتشكل الجولة العالمية للمسرحية جزءا من (بريدج بروجيكت)، وهي مبادرة تجمع ما بين ممثلين من بريطانيا وأمريكا لتقديم إنتاجات مسرحية كلاسيكية، وهذا العام هو الثالث للمبادرة .

 

وتتمثل المبادرة هذا العام فى التعاون الهام بين مسرح أولد فيك في لندن، وأكاديمية بروكلين للموسيقى (بام)، وشركة الإنتاج المستقل (نيل ستريت) في المملكة المتحدة ممثلة من خلال (بنك أوف أميريكا ميريل لينش). وستشمل جولة المسرحية مدينة الدوحة التي ستستضيف محطة الشرق الأوسط لهذا الانتاج وذلك من خلال مؤسسة الدوحة للأفلام .

 

وفي تعليق لها، صرحت أماندا بالمر المديرة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام بقولها "يوجد في قطر مشهد مسرحي صغير الحجم إلى حد ما، ولكنه في الواقع نابض بالحياة وسيساهم تقديم هذا الإنتاج العالمي في إدراك وتقدير التطور الذي حققه المسرح على المستوى المحلي والعالمي".

 

وأعربت عن سعادتها لمشاركة النجم العالمي كيفن سبيسي الذي أبدى اهتمامه بالعمل مع المواهب المحلية ضمن هذا البرنامج التعليمي، والذي سيجمعه مع المواهب الصاعدة في الدوحة ضمن سلسلة من ورشات العمل التمثيلية بالمدراس وكذلك على خشبة المسرح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك