مصر تتعاقد مع السودان لاستيراد 800 ألف رأس ماشية بـ1.3 مليار جنيه - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تتعاقد مع السودان لاستيراد 800 ألف رأس ماشية بـ1.3 مليار جنيه

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين
أسوان – حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 11:56 ص

قال خالد حنفي وزير التموين، إن مصر تعاقدت على أكبر صفقة تجارية مع الجانب السوداني تبلغ قيمتها مليار و300 مليون جنيه لتوريد 800 ألف رأس ماشية لمجزر أبو سمبل خلال الـ3 سنوات المقبلة من 2016 إلى 2018 كمرحلة أولى.

ومن المقرر، أن يتم إشراك القطاع الخاص في منظومة اللحوم الجديدة لطرح اللحوم السودانية في الأسواق ، حيث تم الاتفاق بشكل مبدئي مع 80 جزارا بالقاهرة لطرح هذه اللحوم في الأسواق لتتراوح أسعارها من 50 إلى 60 جنيه للكيلوجرام، ليتم تعميمها فيما بعد على باقي المحافظات، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة الذوق المصري في اختيار نوعية اللحوم المستوردة من السودان، وأيضا مراعاة أعمارها ما بين عامين إلى ثلاثة أعوام.

جاء ذلك خلال تفقد خالد حنفي، ووزير التجارة السوداني صلاح حسن محمد، ومحافظ أسوان مصطفى يسري، والسفيرة أحلام عبد الجليل القنصل العام لجمهورية السودان، مجزر الشرق الأوسط الآلي بمدينة أبو سمبل والمحجر البيطري لمتابعة مراحل الإنتاج بهما.

واعتبر الوزير أن صفقة توريد اللحوم السودانية "بداية قوية للتبادل التجاري مع السودان، فضلا عن أنها تأتي لاستفادة الخرطوم من القدرة المصرية للنفاذ إلى الأسواق الخارجية، حيث تستهدف الوصول إلى مليار و600 مليون نسمة في العالم"، مشيرا إلى أن احتياطى السلع الغذائية الاستراتيجية في مصر يكفي حتى أبريل المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك