البرادعي لمؤيديه: مستمر في معاونتكم للحصول على ما تستحقونه.. ولن أعتزل الحياة السياسية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرادعي لمؤيديه: مستمر في معاونتكم للحصول على ما تستحقونه.. ولن أعتزل الحياة السياسية

الدكتور محمد البرادعي- المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية
الدكتور محمد البرادعي- المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية
مصطفى الأسواني
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 1:30 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 1:30 ص

أكد الدكتور محمد البرادعي- المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن قرار انسحابه من الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة لا يعني عزوفه عن الحياة السياسية أو تخليه عن الشارع المصري.

 

 

وشدد الدكتور محمد البرادعي، في رسالة إلى مؤيديه وأعضاء حملته الانتخابية لترشيحه رئيسًا للجمهورية، على ضرورة "توجيه جهودنا جميعًا لمصر الحبيبة دون الارتباط بمناصب بعينها، فمصرنا أهم وأغلى، وسنستمر في المطالبة بحقوق شعبنا حتى نحصل عليها كاملة، ولا أعني بقرار انسحابي بأي حال من الأحوال عزوفي عن الحياة السياسية أو عدم مواصلتي التعاون معكم".

 

 

وقال البرادعي لشباب حملته: "أؤكد لكم أنني سأحمي ظهركم وسأساعدكم على تنظيم الصفوف، لتتمكنوا من المشاركة الفعَّالة في العمل السياسي، وتحصلوا على الفرص المتكافئة التي تستحقونها". وأضاف في رسالته أيضًا: "أكرر أن شباب مصر سيعيد بناء هذه الأمة، وأثق في نجاحهم، فالثورة ستستمر مادام ضمير الأمة حيًا، وأنتم ضمير هذه الأمة وفخرها".

 

 

وأشار المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في رسالته، إلى أن مصر شهدت على مدار العام الماضي مجموعة من التغييرات الجوهرية والحركات الشبابية والحراك السياسي، الذي أثبت فيه الشباب جسارة فائقة ورغبة حقيقية لبناء مصر الحديثة، كما أنه عندما عبَّر عن نيته الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، لاقى تأييدًا، وكان الشباب خير سند له.

 

 

ولفت الدكتور محمد البرادعي إلى أن من بين أسباب انسحابه من خوض السباق الرئاسي، بقوله: "أمام العشوائية وسوء إدارة العملية الانتقالية طوال الشهور الماضية بصورة دفعت البلاد بعيدًا عن أهداف الثورة، لدرجة أكدت أن النظام السابق لم يسقط، رأيت عدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك