بالصور.. سامح شكري يلتقي وزير خارجية أرمينيا على هامش مشاركته بمؤتمر «ميونيخ» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 5:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. سامح شكري يلتقي وزير خارجية أرمينيا على هامش مشاركته بمؤتمر «ميونيخ»

كتبت - نور رشوان:
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 5:39 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 5:39 م

التقى سامح شكري، وزير الخاجية، بنظيره الأرميني، إدوارد نالبانديان؛ وذلك على هامش مشاركتهما الحالية في مؤتمر ميونيخ للأمن.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء، اليوم السبت، أن «شكري» أكد علي متانة الصداقة المصرية الأرمينية، والدور الذي لعبته الجالية الأرمينية في مصر لتحقيق تطور مصر السياسي والاقتصادي والثقافي علي مدار القرنين الماضيين.

وأضاف «أبو زيد»، أن «شكري» أعرب عن تطلع مصر إلى دعم أرمينيا للمساعي المصرية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى، والإسراع في المفاوضات الجارية في هذا الصدد.

وأوضح أن الجانبين أكدا اهتمامهما بتفعيل نتائج اللجنة المشتركة التي انعقدت بين البلدين في سبتمبر،2017 في العاصمة الأرمينية «يريفان»، بشكل ينعكس على مجمل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص في مصر وأرمينيا على تطوير تلك العلاقات.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى تشاور الوزيرين بشأن عدد من الفعاليات الدولية الهامة خلال المرحلة المقبلة، واتفاقهما على ضرورة الحفاظ على درجة التنسيق العالية بين البلدين في المحافل الدولية، والأطر الدولية متعددة الأطراف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك