الفنانة مروة عودة تفتتح معرضها تصميم أزياء الاستعراض في المسرح التجريبي بمتحف أحمد شوقي اليوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفنانة مروة عودة تفتتح معرضها تصميم أزياء الاستعراض في المسرح التجريبي بمتحف أحمد شوقي اليوم

إيناس العيسوي
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:48 ص

تفتتح الفنانة مروة عودة في السادسة مساء اليوم بمتحف أحمد شوقي معرضها الفني "استخدام المواد والتقنيات المبتكرة في تصميم أزياء الاستعراض في المسرح التجريبي"، والمستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.
وعن المعرض قالت الدكتورة مروة عودة: أن يمكن أن تساهم المواد والتقنيات المبتكرة في إضفاء جو الابتكار والتجديد على عروض المسرح التجريبي وتعزيز تجربة الجمهور، فهناك العديد من المواد والتقنيات المبتكرة التي يمكن استخدامها في تصميم أزياء الاستعراض.
واستكملت: يمكن استخدام الأقمشة التقنية المتطورة التي تتميز بخصائص مثل مقاومة الماء والنار، فهذه الأزياء من الممكن أن تساعد في خلق أزياء مبتكرة تناسب مع الاحتياجات الفنية والوظيفية للعروض المسرحية.
الجدير بالذكر أن مروة عودة هي مدرس بكلية الفنون الجميلة قسم الديكور والأزياء المسرحية، حصلت على 14 جائزة محلية ودولية في تصميم الأزياء المسرحية، وقامت بتصميم 69 مسرحية في مختلف الدول العربية، آخر أعمالها تصميم أزياء عرض "انستونا" بطولة الفنانة دنيا سمير غانم وإخراج خالد جلال، فازت بجائزة أفضل شخصية مسرحية بإجماع الأصوات في مهرجان شرم الشيخ المسرحي الشبابي عام 2022، كما حصلت على جائزة الدولة للإبداع وجائزة الدولة التشجيعية



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك