«مصائب قوم عند قوم فوائد» خسارة برشلونة تؤهل أتلتيكو مدريد لمونديال الأندية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 2:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصائب قوم عند قوم فوائد» خسارة برشلونة تؤهل أتلتيكو مدريد لمونديال الأندية

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 6:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 6:20 م

ضمن أتلتيكو مدريد الإسباني تأهله للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، والتي تقام بالنظام الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية 2025، مستفيدًا من خسارة مواطنه برشلونة أمام باريس سان جيرمان 4-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كأس العالم للأندية يقام بالنظام الجديد بمشاركة 32 فريقا في 8 مجموعات من 4 فرق، يتأهل منها الفريقان صاحبي الصدارة والوصافة، وتلعب النسخة الأولى منها بين 15 يونيو و13 يوليو 2025، وتلعب كل أربعة أعوام من بعدها.

ويمثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» 12 فريقًا، منهم 11 حجزوا بطاقات المشاركة بالفعل وهم ريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي لأنهم أبطال آخر ثلاث نسخ من التشامبيونزليج، وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند وبورتو وبنفيكا ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد، بفضل ترتيبهم ضمن التصنيف، مع انتظار تحديد هوية بطل دوري الأبطال للنسخة الحالية والذي سيتأهل مباشرة أيضا.

أما الفريق الوحيد الذي لا يزال لديه فرص في التأهل إلى مونديال الأندية الجديد عبر بوابة دوري الأبطال فهو أرسنال الإنجليزي الذي يتعين عليه التتويج بدوري أبطال أوروبا هذا العام إذا كان يريد الظهور في أولى نسخ الشكل الجديد من مونديال الأندية نظرا لأنه ليس لديه أي أمل في المشاركة عبر بوابة التصنيف.

وضمن كل من بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، المشاركين في نصف نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، وريال مدريد ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ، الذين سيتحدد مساء اليوم الأربعاء ما إذا كانوا سيواصلون المشوار إلى نصف النهائي، المشاركة في المونديال، لذا وفي حالة فاز أي من هذا الخماسي باللقب، سيمهد الطريق أمام حضور سالزبورج النمساوي في المونديال.

وخلافا للفرق الـ11 الأوروبية، هناك 11 فريقا من باقي أنحاء العالم تأهلت بالفعل إلى مونديال الأندية 2025 وهي بالميراس وفلومينينزي وفلامنجو البرازيليين والأهلي والهلال السعودي والوداد المغربي وأوراوا ريدز الياباني وليون ومونتيري المكسيكيين وسياتل ساوندرز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزلندي.

ومع تبقي مركز لأوروبا، لا تزال 9 فرق تتنافس للظهور في النسخة الأولى من مونديال الأندية بشكلها الجديد منها 2 من آسيا بين العين الإماراتي، وأولسان إتش دي وجيونبوك موتورز الكوريين الجنوبيين، ويوكوهاما مارينوز الياباني، وفريقين من إفريقيا بين الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي.

إضافة إلى مقعد من كونكاكاف تتنافس عليه فرق أمريكا وباتشوكا المكسيكيين وكولومبوس كرو وفيلادلفيا يونيون الأمريكيين، وثلاثة فرق من كونميبول حيث ضمن التأهل بالفعل ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين وفي انتظار معرفة هوية بطل كأس ليبرتادوريس، إضافة إلى فريق من البلد المضيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك