معهد بحوث القطن: زراعة 30 ألف فدان من محصول الذهب الأبيض هذا العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معهد بحوث القطن: زراعة 30 ألف فدان من محصول الذهب الأبيض هذا العام


نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:11 ص

قال مصطفى عمارة، المتحدث الإعلامي باسم معهد بحوث القطن، إنّ خطة وزارة الزراعة والدولة للنهوض بمحصول القطن، تبدأ بتحديد أسعاره قبل بداية الموسم بفترة كافية، مشيرًا إلى أنّ رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن سعر ضمان القطن بـ10 آلاف جنيه لوجه قبلي، و12 ألفًا لوجه بحري، مما يعطي تنافسية للمحصول مع المحاصيل الصيفية الأخرى ليتخذ الفلاح قرار الزراعة.

وأشار خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني وسارة سراج، صباح الأربعاء، إلى إصدار قرار وزاري رقم 88 هذا العام، بزراعة أصناف القطن التي تتميز بالإنتاجية العالية في صفات الجودة وقصر العمر.

وأوضح أن «أهم ما يميز هذا القرار، أن الأصناف التي تتميز بالإنتاجية العالية كانت تزرع العام الماضي في محافظة المنوفية فقط، أما هذا العام فستتم زراعتها في المنوفية والبحيرة والقليوبية والغربية».

وأشار إلى أن تلك الأصناف ستزرع في محافظة سوهاج بأكملها هذا العام، إلى جانب محافظات أسيوط وقنا والأقصر والوادي الجديد، لافتًا إلى أن ما جرى زراعته حتى الآن نحو 30 ألف فدان على مستوى الجمهورية؛ 6000 وجه قبلي، و24 ألفًا في وجه بحري.

وترأس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أمس الثلاثاء، جلسة عامة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن دراسة بشأن «زراعة القطن المصري - التحديات والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك