نائب الرئيس العراقي: مصر في قلب الأمة العربية.. ولا أحد يستطيع أخذ دورها - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب الرئيس العراقي: مصر في قلب الأمة العربية.. ولا أحد يستطيع أخذ دورها

نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي
نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي
كتبت - مارينا نبيل:
نشر في: السبت 17 يونيو 2017 - 1:29 م | آخر تحديث: السبت 17 يونيو 2017 - 2:30 م

أعرب نائب الرئيس العراقي، إياد علاوي، عن سعادته بتواجده في مصر، قائلًا: «شرف لنا بالتواجد في القاهرة العريقة، وأتشرف بلقاء الشعب الكريم ومسؤوليه».

وأضاف «علاوي»، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بالقاهرة، أن مصر، في تقدير العراق، تقع في قلب الأمة العربية، وأنها بمثابة العمود الفقري لها، وعليه فإن بلاده عليها تقديم كل ما في وسعها لدعم مصر اقتصاديًا؛ لتؤدي دور الاعتدال والحكمة الذي كانت تؤديه، مشيرًا إلى الاتفاق مع الحكومة المصرية على تأسيس شركات مشتركة مع مصر والاستفادة من موقع مصر الجغرافي.

وتابع: «عندما كنت رئيس وزراء العراق جئت إلى مصر، والتقيت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والحكومة آنذاك، وتحدثنا عن التبادل التجاري، فنحن نريد ربط علاقة التضامن بيننا بواقع ملموس، وارسينا مبادئ الشركات بين البلدين لكن تعلقت هذه المشروعات، وأعدنا بحثها مع الحكومة الحالية».

وأكد أن استهداف الإرهاب لمصر والعراق هو وجهين لعملة واحدة لتخريب الأمة العربية، وأن استهداف مصر بهذه الطريقة مرفوض بالكامل، لافتًا إلى الاتفاق على ضرورة تنسيق المواقف العربية، مستطردًا «لا بديل عن التعاون مع مصر وكل قوى الاعتدال في المنطقة، ولا أحد يستطيع أخذ دور مصر العربي لا إيران ولا تركيا، ولا حتى الولايات المتحدة الأمريكية، دور مصر سيظل حيًا في ضميرنا ولا بديل عنه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك